بقلم. محمد غنيم : كلام الليل

قالوا للغراب احلى طير فى السما طلع جاب ابنه ونزل !!
من الجميل فى بلدنا نظرا لانها بلد العجائب نجدها تمتلىء بالامثال الشعبية التى تُعتبر من التراث الشعبى لهذا الوطن .. وكثيرا ما تنطبق على حال بلدنا السياسي مثلما ينطبق المثال المذكور أعلاه على وزير داخلية ( الافلاس ) الوطني

فعندما تم القبض على أحد ضباط ( الأمن الوطنى ) يحث معتصمى شركة بتروجيت على ( احراق ) البرلمان .. ذهب معالى وزير الداخليه الى نواب البرلمان وكعادته فهو مولع بالفنان ( عادل امام ) .. خرج علينا فى دور سرحان عبد البصير عندما قال ( رقاصة وبترقص ) ليقول لنا أن ضباط الامن الوطنى من ضباط الوطن !!

وبعد أن أقنع السادة النواب أنها رقاصة وبترقص .. قام الساده النواب بالتقاط الصور التذكارية مع معالى الوزير … لدرجه أن هناك من اخذه بالاحضان وقام بتقبيله على مرأى ومسمع من مشاهدى الجلسة !! !! فهؤلاء النواب هم نفسهم من نادوا باقالة هذا الوزير من اجل شهداء الاولتراس ولكن هذا كان زمان ..ولو عاوزنا نرجع زى زمان قول للزمان ارجع يازمان !!

ويحكى أن هناك رجل انكشف أمر سرقة زوجته لامواله واعطائها لاخيها .. فأشاع انه سيقوم بتطليقها لانها لا تستحق الثقة بعد اليوم !! فصدقه أهل الحارة ورحبوا بقراره الذى يتسم بالنخوة والرجولة .. ولكنه انكشف أمره عندما رأو أخو ( المدام ) خارج من عنده فى منتصف الليل وسط ضحكات متواصلة بينهما !! فعلموا أن كلام الليل مدهون (بزبده) يطلع عليه النهار (يسيح) !!

وتتشابه هذه مع قصة ( سحب الثقة ) … حيث علم البرلمان بخيانة من يديرون المرحلة الانتقالية فقررو الانتقام من الحكومة و( تطليقها ) وسحب الثقة منها … ولكننا فوجئنا جميعا فى اليوم التالى بوجود وزير داخلية الحكومة المُطلقة داخل البرلمان للمسائلة .. وعلمنا أن سحب الثقة كلام ( ليل ) عندما رأينا نواب البرلمان الثوار يلتقطون الصور التذكارية معه ويقومون باحتضانه !!

Advertisements

One response to “بقلم. محمد غنيم : كلام الليل”

  1. Dr. Mustafa Helmy says :

    عزيزى محمد غنيم:
    طول ما التليفيزيون بيذيع الاجتماعات على الهوا حيفضل التمثيل ده علشان لو منفعوش فى مجلس الشعب ينفعوا فى السينما

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: