بقلم. محمد غنيم : سياسة القرطسة ( 2 )

كثُرت الاحاديث والاجتماعات والتربيطات على ما يسمى بــ ” الرئيس التوافقى ” فلقد قام الشعب بثورة كانت أول كلمة نادى بها هى ” حرية ” ولكن القوى السياسية فى بلدنا التى منها لا وجود لها على أرض الواقع والاخرى التى تتفاخر بقوتها على الارض وقدرتها على حشد ملايين من الشعب الى الشارع فى اى وقت بعد أن فرطوا فى دم الشهيد جاء الدور الأن على ” قرطستك ” .. أيوة ياسيدى قرطستك انت .. وضرب بمبادىء الثورة عرض الحائط!!

فى دول العالم المتحضر يتم اختيار رئيس الدولة بالانتخاب ، بينما فى بلدنا يتم انتخاب رئيس الدولة على طريقة ” كل شىء بالخناق الا الريس بالاتفاق ” !!! يبدو أن الساسة فى بلدنا يتعاملون مع فكرة انتخاب الرئيس كأنه عريس قادم من الخليج ويجب ان يتم التوافق عليه من قبل اهل العروسة ولا يؤخذ فى الحسبان اختيارها !! وعندما يتعامل شخص ما مع ابنته بهذا المنطق فيندرج فكره تحت افكار ” العصر الجاهلى ” فما بالك أن يتم استخدام فكر العصور الجاهلية فى اختيار رئيس لشعب قام بثورة !!

ومنذ فترة خرج علينا قادة الاخوان المسلمون وقالوا انهم لن يدعموا ” مرشح اسلامى ” ، وبعد انسحاب البرادعى لم يتبقى سوى مرشحي الفلول وحمدين صباحى !! فمن ستدعم الجماعة التى طالما خرجت علينا افتخرت بأنها التى ” حمت الثورة ” وقادرة على الحشد فى اى وقت اذا ما ارادت ذلك ..

والاعتراف بالحق فضيلة .. وبما انى كنت متابع دائم لحكايات ” ماما فضيلة ” فعندى نصيحة الى من يتفاخرون بقوتهم فى حشد الملايين الى الشارع : انا كمواطن بسيط اعلم بقوتكم فى الشارع جيدا ، ولكنكم عندما تدعمون أحد مرشحى الفلول او توافقون على مرشح توافقى بأمر من العسكر فاعلموا بانكم ستأتون بمبارك أخر .. يعلم هو الأخر بقوتكم فى الحشد وفى الشارع .. فكلنا يعلم بان القرطسة قادمة لا محالة فلا تكونوا حاملين لهذه السياسة الى الشعب !!

ولكن من الطبيعي عندما يصيب الغرور شخصا ما فلا يرى شيئا صحيحا سوى ما يفعله ، لذلك ننصح كل سياسى مغرور بقوته فى الشارع ان يُدرك ان اى رئيس قادم يعلم مدى قوتك وأول ما سيفكر فيه هو ” قص ريشك ” .. فــ كـــنــ مع الثــــــورة !!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: