بقلم. محمد غنيم : سيب وانا اسيب !!

من الواضح الحملة الاعلامية القوية لتخوين من يدعو الى الاضراب والتخويف منه حيث يعتبر الاضراب ” بُعبع ” الدولة المصرية الذى يؤدى الى تقسيمها . حيث وصلت درجة خطورته أكثر من خطورة ” بانديتا ” الذى كان من ضمن خططه هو تقسيم البلاد ايضا !! ومن منطلق ولاد البلد .. وجدنا فى التليفزيون الوطنى العمال يعملون بدون أجر !! وزى ما قال الحاج زرزور .. ” الجراءة حلوة مفيش كلام ” !!

ولكن عندما قال زرزور هذه الجملة اللولبية فى فيلم ” ابراهيم الابيض ” اعقبها بجملة اقوى واعتبرها شخصيا تُعبر عن حال المواطن المصرى ونظرته الى العصيان والمرتب وهى ” الانسان دعيف ” .. فلقد أثبت المواطن المصرى هذه الجملة قولا ومضمونا !! .. فالموظف الحكومى فى بلدنا خرج لعمله ، وصوره الاعلام الوطنى على انه رفض رفضا قاطعا لدعوات الاضراب وليس هذا فقط ولكنه صور الموظف انه يتعامل كما قالت الفنانة المغمورة شادية ابراهيم ” مستغناش عنك بالدنيا .. مستغناش ” !!

ان لم يكن اليوم الاول من الاضراب لم يؤتى بثماره ، والشامتين يحاصرون من دعى اليه بنظراتهم وتهكماتهم الساخرة .. فان الدعوة جعلت كل مواطن فى هذا البلد يعلم انه من ضمن حقوقه ” الاضراب ” ،، حتى تلاميذ المدارس تم زراعة هذه الثقافة فى نفوسهم .. وقال سعد زغلول سابقا ” مفيش فايدة ” ،، وقال تلاميذ المدارس ” فيه فايدة ونص وتلات ارباع ” !!

وبعد ان دخلنا الى المدراس الابتدائية والاعدادية وخلافه وازداد قلبنا اطمئنانا على الجيل القادم ،، خرجنا فاصطمدنا بالحركة الدؤوبة فى الشوارع !! ويتبودل المارة النظرات فيما بينهم ولسان حالهم يقول ” هو مش النهاردة اضراب ” .. فالمواطنين نزلوا الى الشوارع حتى يروا من نزل ومن لم ينزل !! وهذه هى العادة .. ينتظر المواطن احدهم ان يبدأ الاول .. فالتنشئة التربوية فى الصغر تؤثر علينا بما فيهم انا شخصيا ولا استثنى نفسى من هذا التشبيه .. فعندما كنا صغارا ويحدث عراك بيننا فكانت الجملة الشهيرة ” سيب وانا اسيب ” !

والان نقول ” اضرب انت الاول وانا هضرب وراك علطول “ !!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: