بقلم. محمد غنيم : مكنش العشم … !!!

مكنش العشم يا أبو ليلى … يعيش شعبنا أزهى عصور العشم فى التاريخ .. فالشعب المصرى كله عشمان فى كل الناس ،، فشباب الثورة عشمانين فى البرلمان ،، والمجلس العسكرى عشمان فى الاخوان . والاخوان عشمانة فى المجلس العسكرى يسلمها البلد .. حتى ابو نسمة عشمان فى أبو ليلى .. يجوزو ليلى التى تبلغ من العمر 18 عاما ، وهو يبلغ من العمر 77 عاما !! .. والمنطق يقول لا يصح ان يتزوج ابو ليلى نسمة ، ولكن ابو نيرة تاجر البطيخ الاقرع على أول شارعنا يقول : ينفع ونص كمان !! الراجل ميعيبوش الا جيبه .. وابو نسمة كسيب !

وعندما تتحدث عن البرلمان فالجميع عشمان .. وعشمتنى بالحلق خرمتلك ودانى !! ولا سيادتك جبت الحلق ولا سيبتلى ودانى .. وعجبى !! وعجبى على الفقير لما يبقى غنى يفترى ع جاره الفقير .. وعجبى على المعارضة لما تبقى اغلبية تطلب من الداخلية سحق الصغير !!

وكبر خلاص واتعلم يرحم زمن السكوت !! .. فالاغلبية فى البرلمان لا تمرر القوانين الثورية ، ولا تتبنى مطالب الثورة .. حيث فى الوقت الذى يُقتل زهرة شباب البلد بالخرطوش ، يناقش البرلمان أزمة البوتاجاز !! مع العلم بأن البوتاجاز كان احد اهم اسباب نجاح الاغلبية بالبرلمان بجوار !! فالبوتاجاز واللحمة لعبا دورا كبيرا فى الانتهازية السياسية لاصوات الناخبين وبعد التصويت بيوم واحد ذهب احد اصدقائى ليأتى بالغاز من المرشح الهمام فوجد لافته على مكان التوزيع مكتوب عليها <> !!

ويُصاب الشباب الثورى من تصريحات التيارات الاسلامية سواء فى القنوات الفضائية او فى برلمان .. حيث وصلت التصريحات الى التبرأ منهم وعلى سبيل المثال وليس الحصر .. الشيخ .. فدخل علينا الشيخ صفوت دخلة عماد حمدى على عبدالحليم حافظ عندما قال له !! .. واقسم ان الاولتراس لم يكن متواجد فى ثورة 25 يناير !!! ومن قبلها اتهام شباب الثورة بممارسة الرزيلة فى احدى شقق العجوزة .. ناهيك عن أن من ينزل الى المظاهرات سيحاسبه الله يوم القيامة !!

فمن الواضح أن ابو ليلى يؤثر فى المجتمع المصرى .. فالبرلمان يريد ان يعطى الثوار الذى يمثل أغلبه الشباب الى المجلس العسكرى الذى يبلغ ن العمر 77 عاما مثله مثل أبو نسمة !! والشيخ صفوت بائع البطيخ يقول : ” وايه يعنى المجلس العسكرى معاه سلاح وفلوس وكسيب ” !!

مكنش العشم يابرلمان الدولة ” الثورى ” !!!!

2 responses to “بقلم. محمد غنيم : مكنش العشم … !!!”

  1. النائب فريد محمد زكريا says :

    كارثة ودماء .. أنشروا وأرسلوا لأصدقائكم وللشعب وللعالم وللتاريخ .. الكارثة .. فلن نسكت أو نجامل أو نوائم .. فعلى الشعب أن يتحرك لمنع تحالف الأخوان والسلفيين مع الداخلية لقتل الثوار بعد أن أسموهم بالبلطجية !! .. وبعد أن أخذوا من الثورة الجاه والسلطان وتعارضت أهداف الثورة مع مصالحهم وأصبح ميدان التحرير كاشف لأهدافهم وخاصة بعد أن أحتفلوا بذكرى الثورة وقام الثوار بتكريم جرحاهم وتأبين شهدائهم !!.. الج…ريمة والمؤامرة واضحة وخاصة بعد أن أدار د. الكتاتنى الأغلبية فى المجلس لأتهام الثوار بالبلطجية حتى طالب أحداهم الداخلية بأطلاق النار عليهم !!.. والمؤسف أن كل من أغتنم من الثورة ودماء الشهداء والمعافين وتحول من طريد السلطة إلى سلطة ووصل إلى تحقيق خيال أحلامه تعارضت مصالحه مع مصالح الثورة .. فهادن المجلس العسكرى وأصبح يعمل على إبقاء الحال كما هو عليه .. أكرر حتى قام أحد نواب الشعب من الأغلبية بتحريض الداخلية على أطلاق النار الحى على ما يسمى بالبلطجية ( الثوار سابقاً ) !! .. لهذا وبعد أتهام المخلوع حسنى مبارك واولاده وحبيب العادلى ومساعديه المشير والمجلس العسكرى بقتل المتظاهرين على لسان محاميهم ووكيلهم فى المحكمة أ. فريد الديب بمسئوليتهم عن قتلل االثوار بعد الساعة الرابعة مساء يوم 28 يناير 2011 ( وهذا ما لم نصدقه ) لم يكذب المجلس العسكرى أو يصدر بياناُ يكذب فيه مبارك ومحاميه !! .. ثم عدم محاكمة مرتكبى مجازر ماسبيرو والبالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد ومجلس الشعب والمجازر القادمة !! .. والإعلان عن مرتكبيهم أو حتى علاج جرحاهم ومعوقيهم !! .. ومسرحية أو نكتة أو أضحوكة توزيع الكبار على السجون وأقامة جناح وفرع علاجى للمركز العالمى بمستشفى طرة يتكالف مليون وثمانمائة الف جنيه لأقامة المخلوع مبارك !! .. يجب على الشعب مفجر الثورة أن يحميها كما فعلها فى ذكرى 25 يناير المجيد ويوقف مجازر الداخلية وبطهر الثوار من تداخل البلطجية الذين أجرهم أذناب رجال النظام الدموى السابق .. فحافظوا على الجيش ودعموه فالصهاينة قادمون .. قادمون .. الوقت ضيق والتاريخ لن يرحم ويكفى بعد قتلهم للشهداء العظام تصيدوا الثائر أحمد ماهر وأصابوه فى مقتل وهو فى أول الكشف .. فى أول الكشف !!.. أقولها وأستغفر الله لى ولكم .. اللهم فأشهد .. اللهم فأشهد فقد أبلغت . رئيس حزب الاحرار ــ محمد فريد زكريا ـ الامين العام لتجمع ائتلاف الثوار الاحرار ــ عضو مجلس الشورى الاسبق m.faridzakaria@ gmail.com مشاهدة المزيد

  2. Emad Shawky Fawzy says :

    فعلا صدمة كبيرة اللى شفناه فى مجلس الشعب اليومين اللى فاتوا و مكنش حد مصدق فلم اصدق عينى عندما وجدت ان من يدافع عن الثوار اصبحوا اقلية و ان من يهاجم الثوار اصبحوا الاغلبية و كاننا رجعنا بالزمن الى الوراء حينما كانت الاقلية هى المعرضة و الاغلبية هى المفترية و الان بعد ان تمكن من كانوا نزلاء المعتقلات و و من كانوا ضحايا للقمع و الظلم من الداخلية و امن الدولة اصبحوا اليوم نزلاء مجلس الشعب يريدون قمع الثوار و كانهم عاملين زى الراجل لما ربنا يفتحها عليه و ربنا يكرمه يقو يطلق مراته القديمة و يجوز واحدة جديدة علشان القديمة متفكروش بايام الفقر … فحاليا الثوار الشباب الاحرار يذكرون التيارات الاسلامية بماضيها القديم مع امن الدولة و ماكان يحدث لهم هناك و كلنا يعلم …. الادهى و الامر ان نجد انه نفس الدعوات التى كان يروج لها ايام المخلوع تروج الان و هى العمالة و البلطجة و التخريب و يأتى ذلك من مجلس الشعب … مجلس الشعب … ارى ان الحقيقية واضحة وضوح الشمس فى ضوء النهار و هى ان المجلس يخشى الصدام مه المجلس لعسكرى و الجكومة فيغلق المجلس العسكرى بوابة مجلس الشعب و يوقل لهم اجلسوا فى بيوتكم فانا الامر الناهى هنا و ليس لكم عليا يد …. فيفقد بذلك النواب المحترمون كراسيهم التى كسبوها بعد اشتياق السنين … فبالطبع لن يتنازلوا عن الكرسى ابدا … ابدا … و لكن نقولها لهم واضحة ان الشعب الذى اختاركم لم يكن ينتظر منكم ابدا ذلك و اذا كنتم خائفين مرتعدين فالشعب يحميكم فلا غالب للشعب و لقوة الشعب فابقوا مع الشعب و لا تنظروا للكراسى فها هى الكراسى لا تدوم حتى لاكثر العتاة و الظالمين .. لذا عودوا الى رشدكم و ابقوا مع الشعب و دافعوا عن الثوار و ابقوا فى جانب الاحرار حتى يحميكم الخالق الجبار.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: