بقلم . د / حسن نافعة : يا ثوار مصر اتحدوا

الأقوياء هم من يحكمون العالم، وهم لا يحكمون بموازين الأخلاق الحميدة والقيم والمبادئ السامية، لا يحكمون لإحقاق الحق وإزهاق الباطل، وبالقطع لا يحكمون بحكمة وعدل محمد (صلى الله عليه وسلم)، ولا بسماحة السيد المسيح (عليه السلام)، حتى وإن ارتدوا عباءات الدين. بل يحكم هؤلاء بموازين القوى والمصالح، بشريعة الغاب، فلا يحق لغزال ضعيف لا يملك إلا أن يتراقص على أنغام الطبيعة أن يتفاوض على حياته مع أسد قوى يستطيع أن يبطش ويقتل، وسيعود الأمر برمته إلى مزاج شهية السيد ملك الغابة، لكن سيختلف الأمر تماماً مع جنابه إذا كان التفاوض مع مجموعة من الجاموس الوحشى. الأقوى دائماً يفرض شريعته وشروطه فيصبح عدله عدلاً كما يصبح ظلمه أيضاً عدلاً.

يجد المجلس العسكرى (القوى) الحاكم فى مصر ملايين المصريين يبررون أفعاله (جرائمه) ضد الثوار الشرفاء بحجج الطرف الثالث والصالح العام واستقرار البلاد، فيتحول الظالم إلى مظلوم، والثائر الوطنى إلى خائن. يكذّب الناس أعينهم ويصدقون (القوى). تختزل كل بطولات الشعب المصرى المجيدة فى أشخاص أعضاء المجلس العسكرى (القوى) تماماً، كما كانت تختزل بالأمس فى شخص المخلوع (أول ضربة جوية فتحت باب الحرية) وعجبى. تنسب بطولات قام بها آباؤنا وأجدادنا من العسكريين أو المدنيين من شباب الفدائيين وشعوب قناة السويس إلى جنود وقادة لم يكن لهم للأسف الشديد أى بطولات إلا فى مواقع محمد محمود وشوارع مجلس الشعب والوزراء وقصر العينى. بطولات أذاقوا فيها أخواتهم وإخوانهم من المصريين السحل وفقء العيون والقتل وهتك الأعراض. حتى إن من شارك منهم بالفعل فى حروب مصر ضد أعدائها نال حظه من الشرف والقيادة والسلطة والنفوذ والشهرة والمال فلماذا يمنون علينا ليل نهار بما فعلوا من واجب، كان سيقوم به أى مصرى آخر إذا كان فى نفس موقع المسؤولية؟

العالم لا يعترف إلا بالأقوياء ولا يتفاوض قوى مع ضعيف، بل يفرض عليه إرادته، لكنه بالضرورة يضطر إلى التفاوض مع قوى مثله إذا تعارضت المصالح. ولن يتصارع أسدان لينقذ أحدهما فريسة ضعيفة من بين أنياب الآخر، لكنهما يتصارعان أو يتفقان فقط على التهام الفريسة الضعيفة. لن تتفاوض الإدارة الأمريكية حول مصالحها فى مصر مع شباب الثورة لكن بالضرورة تتفاوض مع جماعة الإخوان المسلمين (القوية). لا يعقد المجلس العسكرى صفقات مع ثوار ضعاف منقسمين إلى ألف قسم لكنه بالضرورة سيعقدها مع جماعة الإخوان المسلمين الأكثر عدداً وتنظيما، ولن يهم إذا كانت هذه الصفقات ستحقق مطالب الشعب والثورة، المهم أنها ستحقق مصالح أطرافها. لا يتم استيراد حكام وحكومات النظم الاستبدادية من خارج أوطانهم، بل هم ليسوا إلا ابناً شرعياً لثقافة مجتمعات تسودها روح الفردية وينقسم فيها الأفراد والجماعات الصغيرة على أنفسهم ولن يفرخ لنا مجتمعنا اليوم من يبكى مسؤولية السلطة ويخشى شرها ويأخذها كارهاً لا راغباً (كعمر بن الخطاب) ولا يحق لنا أن ننتظر حتى يأتينا عمر ليقيم العدل، بل نحن من نجعل من حاكمنا فاروقاً أو فرعوناً. لا تقوم دولة العدل والمساواة بالرجاء والتمنى، بل تفرض بالقوة من ثوار متحدين تسبق مصلحة مجموعهم مصلحة أشخاصهم، فالسياسة ليست إلا معادلة قوى تحقق مصالح أطرافها ولكى تحقق الثورة أهدافها يجب أن يكون الثوار أحد أقوى أطراف المعادلة.

فإلى كل ثائر وكل ثائرة فى أرض المحروسة، أدعوكم لإنشاء كيان مدنى واحد ليلم شملنا جميعاً تحت مظلة واحدة ليسمى اتحاد ثوار مصر. يسجل اسمه كل من يؤمن بأن الثورة مازالت مستمرة حتى تحقق جميع أهدافها على أن يتم التسجيل بشكل شخصى فردى فلا يكفى أن تعلن أى جماعة أو حركة أو حزب سياسى ما انضمامه لعضوية الاتحاد. يتم تشكيل برلمان ثورة من الأعضاء المسجلين، وذلك بأن يرشح كل حزب سياسى أو جماعة أو حركة وطنية من يمثله فى برلمان الثورة ثم يتم اختيار نسبة من الأعضاء المستقلين بطريقة عشوائية من خلال برنامج كمبيوتر على ألا يقل عددهم عن ثلث أعضاء البرلمان الثورى. ويقوم أعضاء البرلمان الثورى باختيار مجلس قيادة الثورة من خارج أعضاء البرلمان على أن يراعى فى تشكيل المجلس الآتى: أن يتكون من عدد سبعة أشخاص يمثل أحدهم الأزهر، ويمثل الآخر الكنيسة، ويمثل ثالث الشباب، ورابع يمثل القوات المسلحة، ويكون من أحد القادة خارج الخدمة، والذى اتضح خلال العام الماضى ولاؤه الكامل للثورة، ثم الثلاثة الأخرى من الشخصيات العامة الثورية. ويشترط فى كل أعضاء برلمان الثورة ومجلس قيادتها عدم التواجد أو السعى أو النية فى أى منصب سياسى رسمى على أى مستوى ويشترط فى جميع أعضاء الاتحاد ككل الإيمان الراسخ بأن ثورتنا ستظل دائما بيضاء سلمية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: