بقلم. محمد غنيم : الانسان الحجر

عدى النهار والمغربية جاية تتخفى ورا ضهر الشجر ،، وعشان نتوه فى السكة شالت من ليالينا القمر .!! هذه الاغنية غناها العندليب ابان نكسة 1967 .. وتعتبر من الاغانى القوية كلمات والحان وصوت عذب يحرك الحجر .!! حجر ؟ ماذا تقصد بالحجر ؟! الحجر هو كل شخص يرى مسلسل اثبات براءة الملازم ابو دبورة << الجدع ياباشا >> ولا يشتم رائحة التدليس والتزوير << ياعينى على الام وحنان الام >> .. الحجر هو من يرى << الجدع ياباشا >> خارجا من سرايا النيابة باحلى حلة ممكن ان ترى فيها شاب تنتظره سياره انيقة متوسطا اقاربه وتصدق كلام الاعلام بانه يقضى مدة حبس احتياطى 15 يوم !!

سابقا عندما وصفت كل من لا يشعر باصابع مبارك ونظامه ولا يشتم رائحتهم فى ادارة الازمات بانهم مصابون بــ << اللحمية >> كونه بنى ادم يمرض ويشفى .. ولكن من الواضح بان الامر اخطر من كونه << لحمية >> .. فلقد اصابنا البلاده فى المشاعر .. ايووووة حضرتك عندك بلاده فى المشاعر .. لانك فى نفس اليوم الذى رايت فيه << الجدع ياباشا >> .. فى ابهى صورة .. رايت رمز من رموز الثورة المصرية << علاء عبدالفتاح >> تظهر عليه علامات السجن ووحشة اركانه لم يتحرك لك ساكنا !! اكتفيت بالتعليق او كتابة ستاتيوس على الفيسبوك << ياما جاب الغراب لامه >> !!

عندما ترى هجوما على قطار محملا باطنان من القمح فخطر ثورة الجياع قد دق اجراسه ونحن ننام تحت البطانية وبجوارك المدفئة ولا نتحرك فان قولبنا تحولت الى << حجر >> وكان بامكانى ان اشبه حالنا بالدمية بدلا من << الحجر >> ولكن الحجر من صفاته بانه ثقيل يصعب تحريكه او حمله مدة طويلة .. فلقد اصبحنا ثقلاء حتى لا نستطيع حمل انفسنا من شده البلادة التى بتنا نتمتع بها !! بينما الدمية تستطيع ان تضعها فى اى مكان انت تريده وبدون اى عناء << الناس خيبتها السبت والاحد واحنا خيبتنا موردتش على حد >>

اننى اشفق على كل من هو نائم فى عز البرد فى ميدان التحرير الان ولا اعلم لمن ينام ؟ ولماذا ؟ ولكنى متأكد بانه لم ولن ينام فى هذا البرد القارس لاناس قلوبهم حجر !! انه ينام من اجل كل شريف فى هذا الوطن .. وهذه ليست دعوة للذهاب للاعتصام .. ولكنها دعوة الى مؤازرة هؤلاء الابطال حتى لو بالزيارة يوميا .. حتى لا يصابو بالاحباط ويعلمو باننا من خلفهم !! لقد خلقك الله انسان فلا تحاول بان تكون << حجر >> !!

هذه دعوة الى وقفة مع النفس .. هتسالنى سيادتك سؤال حجرى مثل قلبك تماما وهتقولى << هو انا هقف مع النفس ازاى ؟ >> .. وبصفتى مخنوق من حضرتك هرد عليك وهقولك << ابقى اسألها وهى تقولك >> !!

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: