احمد ابراهيم يكتب : ” انتوا خربتوا البلد ” …

تلك هي العبارة التي عادة ما نسمعها و قد يصل النقاش الي حد المشاجرة في بعض الاحيان فدائما ما يوصف الثوار بالبلطجية و يتهموا بالتمويل و تتلاعب بل و تتفنن وسائل اعلام مختلفة في تصوير الاحداث من وجهة نظر واحدة و كان التلفزيون المصري من له الرياده دائما في خلط الحقائق فمن احداث يناير 2011 الي احداث ماسبيرو و محمد محمود و اخيرا مجلس الوزراء .

و لكن دعونا نرجع الي عبارة ” انتوا خربتوا البلد ” اتسائل اين العدل الذي حل مكانه ظلم ؟؟ بل و اين الحق الذي حل مكانه الباطل ؟؟ اين الاصلاح الذي حل مكانه الفساد ؟؟

فلقد قامت الثورة المصرية من اجل ان تتحقق الحرية و العداله الاجتماعية و من هذا المنطلق خرجت جموع الشعب من اجل ان تسقط نظام دام طيلة السنين و قام بنشر الجهل و الظلم و الفقر و الفساد في كل مكان بل و ترك بذوره لكي تنمو و تسيطر علي الكيان المصري فكريا ثقافيا و اقتصاديا و منذ ان قامت الثورة و حتي الان لم نشعر بالتغيير فلماذا قمنا بثورة اذن ؟؟ فطابور العيش مازال موجودا .. ازمة الغاز … ازمة البنزين … معدومي الدخل … البطاله … بل و ظهرت ازمات اخرى لم تكن موجوده بالشارع المصري مثل البلطجة و الانفلات الامني .

ترى هل نعاقب علي الثورة ؟؟ ام انها لم تكن ثورة من الاساس ؟؟

و اجابتي هنا هي انها ثورة لم تكتمل فكيف يمكن لرجال النظام البالي ان يحموا من تسبب في اسقاط النظام بل و يطالب بمحاسبته … نسمع عبارة ان ” المجلس العسكري هو من حمى الثورة ” . عفوا فلم يحمي ذلك المجلس الثورة و سبب هذا واضح لمن يعي و يعقل فاداة المجلس العسكري هي الجيش و من هو الجيش ؟؟ هو انا و انت و اخي و اخوك و جارك و صديقك … كلنا عليه خدمة عسكرية يؤديها و لم يذكر يوما في التاريخ ان الجيش المصري اعتدى علي الشعب و تلك هي حقيقة الطبيعة المصرية نحن لسنا ليبيا او سوريا .. نحن نختلف عنهم كثيرا فطبيعة الجيش المصري تختلف عن طبيعة الجيش الليبي و المقسم داخله الي قبائل منها من كان المؤيد لقبيلة القذافي و منها من انشق و عارضها … و لسنا كسوريا فالجيش السوري به كتائب علوية و دورز و سنهذ و غيرها … اما الجيش المصري هو جيش شعبي من نسيج الامة لا فرق فيه بين مسلم و ميسحي فكيف له ان يعتدي علي متظاهر سلمي .

و في الاحداث الاخيرة ما حدث من انتهاكات غير مقبولة من افراد من الشرطة العسكرية اراد بها القائمون علي النظام توريط المؤسسة العسكرية و ان يصبح الجيش هو العدو الاول للثورة و من هنا يصبح الثوار من نظر الكثيرين هم من يريدون خراب البلاد و تدمير الجيش عفوا فقد كان ذلك هو المقصد .

فكيف لافراد ادعوا انهم من يمثلون الشعب المصري و انهم القادرون علي حفظ البلاد ان ينتهكوا حرمة و كرامة المصريين كيف و قد انتهت سرقة الدولة و سجن رموز النظام و يخضعون للمحاكمة ان تظل الاحوال من اسوء الي اسوء .. كيف عندما تطالب بتطهير الفساد في قطاعات الدولة يتم تجاهلك بل و قد تصل الي حد الخيانة .. كيف يحاكم مدنيين محاكمات عسكرية .. كيف يقتل الانسان و لا يحاسب قاتله .. عفوا افيقوا فلم تكتمل ثورتنا … فليس نحن من نخرب مصرنا .. نحن ننزل الي الشوارع دون تخريب او اشعال نيران .. نحن ننزل ما نملكه هو فكر و هتاف و لا نبغي فقط الا ما قد كنا دعونا اليه في 25 يناير 2011 ” عيش .. حرية .. عداله اجتماعية “

نحن في الميدان 25 يناير 2012 سلميا لن نتظاهر امام قسم شرطة و لن نعتدي علي الملكية العامة او الخاصة … ثورة سلمية حتي النصر

تحياتي :

احمد ابراهيم


2 responses to “احمد ابراهيم يكتب : ” انتوا خربتوا البلد ” …”

  1. اسماء احمد says :

    ياأهالى مصر …………الثوار مش بلطجية
    من يقوم بزرع الفتنة بيننا …………………………….المجلس الحاكم

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: