محمد غنيم يكتب : حيوان، ونملة ، وانسان

عندما تقرأ عنوان المقال سيخطر فى بالك من اول وهلة بأنها < نكتة > ، او < فزورة > وهى كذلك بالفعل ولكنها من نوع اخر ..!! ففى جميع بلاد العالم تعامل الحكومة مواطنيها على اساس انها تعامل < انسان > له حقوق وعليه التزامات بينما فى بلدنا تعتمد الدولة على مبدأ < كان على عيني >!!!

فبعد ان داهمت النيابة بمساعدة الشرطة والقوات المسلحة منظمات < حقوق الانسان > واغلاقها بالشمع الاحمر من منطلق انها منظمات تهدف الى قلب نظام الحكم واثارة الراى العام وممولة من الخارج وغيرها من التهم المتعلقة بـ < الخيانة العظمى > وعلى راى المثل اللى قال < حرص ولا تخون > ! ، فهذا دليل قاطع بأن اى شىء يتعلق بمعاملتك كانسان تحاربه الحكومة .. اذن فحضرتك أصبحت < حيوان > !!

و فى احيانا اخرى تعاملك الحكومة على انك < نملة > ، وهذا التشبيه ليس لضعفك أو انها قادرة على فعصك بسهولة بالعكس تعامل الحكومة المواطنين على انهم مثل < النمل > تنصحهم بالبيات الشتوى ( ممنوع التظاهر ) ، والخروج فى الصيف الى المصايف حتى يغرقوا فى مياه شواطئها !! ولكنهم يتناسون دوما بأن النمل يتشوق الى كل ما هو طعمه < حلو > !! ولو سألتى حلو زى ايه ؟! هقولك < بسبوسة > !!

ولكنك فى نهاية المقال ستسألنى ومتى تعاملنى الحكومة < كانسان > ؟؟
وهنا تكمن الفزورة التى قرأت المقال من أجلها ، ولكنك قبل أن تفكر فى حلها .. ابحث عن انسانيتك المفقودة فى بلدك اولا ثم فكر فى انسانيتك المفقودة فى المقال ، ولا تسال الحكومة لانهم سيقنعوك بأن الانسان ما هو الا < حيوان ناطق > !!!!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: