علاء لاشين يكتب : مصر أقوى

مصر اقوى

علاء  لاشين
منذ فجر التاريخ ومع اكبر حضارة في تاريخ العالم ومع مكانة مصر القوية في المنطقة بشكل خاص وفي العالم بشكل عام تتعرض مصر دائما الى مواقف صعبة ومحن . ويشهد التاريخ دائما على قوة مصر وشعبها في عبور هذه المحن الصعبة وعودتها بشكل اقوى . ولو سردنا التاريخ القديم والحديث لوجدنا الشعب المصري يتعرض الى اصعب الظروف والمواقف التي لا يقوى عليها شعوب العالم ومع كل ذلك يعبر بمصر الى بر الامان وهذا ما اراه مستقبلا في المحنة التي تعرضنا لها جميعا امس في احداث ماسبيرو الدامية .
عاش الشعب المصري امس ليلة حزينة بكى فيها الامهات وتألم فيها كل محب لمصر وعاشق لتراب هذا الوطن من ضحايا خرجوا ليعلنوا موقفا ويطالبوا بحقا لم يكن ابدا حرام او ممنوع وفوجئوا باعتداء بشع اودى بحياة البعض منهم لم يكن لديهم رغبه او نيه في العنف سوى لسان يقول كلمه حق ويطالب بحق مشروع في بلد يملكها جميع المصريين ولم تكن ابدا حكرا على احد. وبالفعل كان يوم مرير على كل المصريين ومحنة صعبة في توقيت اصعب ولكن…….. .
تعيش مصر الان حالة من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني نتيجة لتغيير شامل يحدث لم يكن ليحدث سوى بفضل الله وثورة يناير وشهداء الحرية الابرار وما يعقب بالتاكيد اي ثورة يكون فترة من عدم الاستقرار في كل شيء ومع عدم الاستقرار تحدث بعض المشكلات منها ما يمكن معالجته بشكل سريع ومنها ما له جذور قديمة يجب ان يتم حلها ولكن بكل حكمة ورسانة وعقل .
المشكلة التي ظهرت في الآونة الاخيره وبالطبع جذورها ممتده على مدار عقود طويلة هي مشكلة يعاني منها مصريين لا يختلفوا ابدا عن اي مصري يعيش على ارض هذه البلد ويعشق ترابها ولعلي قلت انهم مصريين ولم اقل مسيحين لاننا جميعا مصريين قد يفرقنا الدين ولكن توحدنا الوطنية والعشق الكامل لهذا الوطن الغالي في قلوب الجميع . وتتلخص هذه المشكلة في صعوبة اقامة دور عبادة للاخوه المسيحين من اجرائات بيروقراطية روتينية تعرقل دائما امكانية بناء دور العبادة لهم بشكل يجعلهم يشعرون باضطهاد وقصد من قبل الجهات المعنيه على مدار عقود طويلة ولم تكن ابدا هذه العراقيل على ايدي باقي طوائف الشعب المصري ولكنها كانت دائما تعرقل سواء من جهات امنيه او جهات حكومية بدون فهم سبب واضح لهذه العراقيل.
وفي الحقيقة وكمصري متابع ومشاهد للاحداث لا ارى في اقامة دور عباده للاخوه المسيحين اي اسباب لاي عراقيل دائما ما تحدث وعلى الجانب الاخر لا ارى من اي مصري اعتراض على هذا المطلب المشروع بكل تاكيد فالكنائس شأنها شأن المساجد لها قدسية ومكانة في قلوب كل مصري على اختلاف دينة .
بدأت المشكلة في التجدد عندما قام بعض الخارجين عن كل القيم والدين والاعراف بهدم بعض الكنائس بدون وعي وباستدراج فكري لبعض الماكرين الباحثين عن تخريب وتعطيل لمصر والتغيير الذي يحدث بعد الثورة او المنتظر حدوثة ومع كل اسف لم تستطيع الجهات الامنية ان تتدارك هذا الموقف بالقبض على الجناه في اي حادثة سابقة مما ادى الى زيادة في الاحتقان من قبل الاخوه المسيحين وبالتاكيد هذا حقهم . فالجاني لابد ان يأخذ عقابة ويكون معلن حتى لا يتكرر مثل هذا ومع عدم حدوث ذلك تكرر الموقف واصبح اصعب بكل تأكيد حتى اتى محافظ اسوان الممثل الشرعي للحكومة الانتقالية في مدينة اسوان وزاد الطين بله حيث ادلى بتصريحات ما من شأنها سوى زيادة الاحتقان والغضب داخل نفوس الاخوه المسيحين وهذا يدل على تخبط قوي وشامل من الحكومة الانتقالية العاجزه عن تسيير امور البلاد في كل شيء .
ومع كل هذا التطور للمشكلة دون علاج او حل قرر الاخوه المسيحيون ان يقوموا بمسيرة يعبروا فيها بكل حرية وادب عن مطالبهم المشروعة بشكل سلمي لا عنف فيه وبالتاكيد هذه المسيرة جائت بعد مناشدات وطلبات كثيره لم يستجب لها او حتى يرد عليها .
وعندما وصل المحتجين من الاخوه المسيحين الى ماسبيرو وما ان حدثت المشكلة التي لا يعلم حتى الان احد من بدأ بها ومن قام باشعال الموقف بمثل هذه الطريقة البشعة وبغض النظر عن الجاني او من بدأ باثارة الموقف فلم يكن ابدا متوقع هذا الرد العنيف من جيش مصر العظيم تجاه محتجين سلميين ومع كل ذلك فانا وكراي شخصي ااجل الحكم على جيشنا العظيم وخطأه في دهس المحتجين بالمدرعات الذي راه كل الشعب المصري امام شاشات التلفزيون ولماذا وصل العنف الى هذا الحد وماهو السبب ؟!!!
ولكن وجدت نفسي في هذه المشكلة وبكل تأني وحذر من الوقوع في خطأ او تسرع في الاتهام لفئة دون فئة ان افكر في امرين قد يكونوا اهم من اكتشاف الجاني ومحاسبتة التي هي بالتاكيد غاية في الاهميه
وجدت ان الحل الامثل والاهم لتخطي هذه المحنة الصعبة ان تتم معالجة جذور المشكلة ويفعل قانون ظل حبيس الادراج سنوات وسنوات في اقامة دور العباده بكل سهولة فهذا لا عيب فيه ولا خطأ ومن ثم يتم البحث والقبض على الجناه المحرضين على هذه الفعلة الحمقاء سواء من اعلام فاسد يحتاج الى الالاف المقالات او من فئة ماجورة لا تريد استقرار لوطننا العظيم او من قيادات حاكمة متخبطة ونوايا سئية داخلها ويجب ان نتوحد جميعا على هذه المطالب كي نخرج من المحنة بكل قوة كما تعودنا على مدار تاريخنا العظيم.
واختتم مقالتي بمناشدة حاثة وسريعة للشعب المصري بكل طوائفة ان يتكاتف جميعا في حب مصر ومصر اولا قبل ان يشرع في صراعات داخلية يمكن تأجيلها الى وقت اخر . فمصر تحتاج من الجميع الوقوف الى جانبها ومن لا يفعل ذلك الان سيكون مشارك مشاركة قوية في تدمير ما حلمنا به جميعا وراح ضحيتة شهداء الحرية الابرار .
مصر اقوى بشعب يعشقها ويعشق ترابها وثقتي في شعبنا العظيم تؤكد لي اننا سوف نخرج من هذه المحنة ونعبر بمصرنا الى بر الامان ….. حمى الله مصر من كل المحن ومن كل سوء وجعلنا سببا في تقدمها وعودتها الى مكانتها الطبيعية بين دول العالم ….. تستحق منا جميع هذا ونحن جميعا فداء لمصر.

رابط التدوينة الأصلية :
http://alaalasheen82.blogspot.com/2011/10/blog-post_10.html 

Advertisements

13 responses to “علاء لاشين يكتب : مصر أقوى”

  1. saleh says :

    ان مصر العظيمة لم تفرق بين ابنائها أو تميز بينهم وعندما أتي الاسلام الي مصر لم يأتي عمرو بن العاص بشعب معه ولم يفرض الاسلام بحد السيف . وعاش الجميع بحرية وسلام كل منهم حر في عقيدته.ولكن هذه النعرة الجديدة ماهي الا نوع من تحويل مسار الثورة عن أهدافها الحقيقية حتي يتم مايراد تدبيره من خلق المناخ الجديد من خلال انتخابات تجري في جو من الطلاسم لتخرج علينا ببرلمان يكون امتداد وانتاج للنظام الفاسد.

  2. نورالدين عزام says :

    استاذ علاء
    اتفق معك تماما فيما قلت وقبل ان ابدأ تعليقى اود القول باننى والله العظيم لا انتمى الى اى تيار او ايديولوجية وانما انا مصر مسلم ومصر بلدى وبلد اخى المسيحى الذى ربما يكون جدنا الاكبر واحد.
    لكن ان كنت موجود فى مكان الاحداث عن طريق المصادفة وليس بغرض الوقوف لتقديم دعم لاى من المطالب .. فعلا شعرت ان من حقهم بناء ما يريدون من دور للعبادة هذا حق لهم .ز رائيت منهم مصريون قبل ان يكونوا مسيحيون ورايت ايضا مسيحيون ليسوا بمصريين .. نعم هم فى البطاقة والشكل مصريين ولكن كان داخلهم حقد اعمى لم اشهده فى حياتى فى قلب اى مصرى.
    سيدى ارجوا منك التحذير من المتطرفيين فى مصر وهنا التاكيد على ان المتطرف ليس مسلما فقط وانما مسيحى او بهائى اوشيوعى او بلطجى
    ربنا يستر على مصر من الحاقدين من ابناء مصر حتى نستطيع مواجهة اعدائها من خارج مصر

  3. خالدعبد اللطيف says :

    الكلما ت حلوه ومعبره وصادقه ولكن الوقت الان ليس وقت الكلمات ولكن وقت الافعال اي ترجمة الكلمات الي شيئ مادي ملموس ومحسوس لان القلوب جريحه والالام اكبر وتزيد يوم بعد يوم

  4. khaled says :

    ردى خارج عن مضمون المقال فأنا من أشد المعجبين والمقتنعين بحركة 6 أبريل ولكنى زعلان جداً جداً من كافة رموز وأعضاء الحركة لأنكم إختلفتم فيما بينكم وتنافستم على لا شىء فأنتم نبض شباب مصر المحترم وانتم القوة الدافعة لنا ولكن ما زاد من حزنى أن خلافتكم تظهر فى وسائل الإعلام المختلفة وتسعون للظهور والإختلاف مع بعضكم البعض وهذا جعل كل كلب من كلاب الحزب المنحل وكل من يدعمهم منالمنتفعين بهم إلى الشماته والإنتقاص من حجم ودور 6 إبريل فأنتم من أعطيتموهم الفرصة لذلك وحان الوقت لترجعوا وتكونوا شخص واحد روح واحدة كيان واحد واحد هو 6 إبريل وسنظل معكم .

  5. ahmd says :

    ثورة يناير لن تكتمل الا لو تم انصاف الفقرا من خلال عملية اعادة توزيع الثروة بشكل منصف وعادل فليس من العقل ان يكون هناك من يملك مليار وهناك من لا يملك حتي ثمن عشا}ة /////د عادل عبد الناصر حسين/نصير الفقرأ///اخو الرئيس///www.elsawra.org

  6. ahmd says :

    د حازم الببلاوي وزير المالية//////هوا معتنق الفكر الليبرالي وهو نفس فكر سيابقة بطرس غالي والدي يقوم علي نصائح واشنطن من حيث مجاملة الاغنيا علي حساب الفقرأ وهي في الواقع رأسمالية بدون ضوابط او فرامل وقد تخلت عنها امريكا في عصر اوباما وتتجة اوروبا ايضا الي نفس الطريق فالعالم بعد الازمة الاقتصادية الكبري ايقن انة من الضروري الاهتمام بفكرة العدالة الاجتماعية فلما يصر الببلاوي علي السير في الطريق الغلط و الدي سار فية بطرس غالي من قبل تحت اسم الليبرالية ومعناها مزيد من الامتيازات للمستثمرين الاجانب في مصر والضغط علي الفقرا من حيث الضرائب وانسحاب الدولة من مجال الخدمات وهو ايضا اهمال للطبقة المتوسطة والفقيرة ويبقي السؤال متي يتغير الفكر الليبيرالي ليكون في خدمة الجميع بدلا من ةخدمة الاغنيا والمغامرين والسماسرة واننا نطالب الببلاوي بالانحياز الي غالبية الشعب المصري من خلال وضع برامج تنحاز الي الفقرا والمتوسطي الحال وتقلل من خدمة المستثمرين والاغنيا///د عادل عبد الناصر حسين///www.elsawra.org

  7. monabedir says :

    هاي حركة 🙂

    مني بدير 🙂

  8. Adel says :

    انتم من بدء الثورة المباركة و لكم الدور السباق فى نجاح الثورة و لكن كنا نتوقع منكم قدرا من الهدوء للمرور من الموقف الحالى بسلام.
    دعوا الجيش يسلم السلطة بهدوء و لا داعى للشتم و تشوية صور القادة و لا يجب ان يكون هذا من سمات 6 ابريل….كنا ضد ما نسب اليكم كذبا من تمويل اجنبى و لكن اليوم نحن لا نؤيد مواقفكم الاكثر تشددا

    برجاء الهدوء و ترك مساحة للحوار فكلنا مصريون و نحب الخير لهذا البلد
    و شكرا

    عادل

  9. هانى فوزى عطالله زكرى says :

    حضرة سعادة المشير رئيس المجلس العسكرى الرئاسى المكرم تحية طيبه وبعد,الموضوع 1_تقدمت بعدة بلاغات للنائب العام الموقر ضد الوزير السابق دكتور اسماعيل سلام وزير الصحة السابق ومايخصنى فى البلاغ هو اهدار اكثر من مائة مليون جنيه فى مستشفى دار السلام العام الكائنة بكورنيش النيل الملك الصالح والتابعة لمنطقة مصر القديمة وصحة القاهرة حيث كان من المفترض تسليم المبنى فى عام 1996 ولم يتم تسليمه حتى الان لان الوزير السابق لم يكن يوفى مقاولى الوزارة حقوقهم وقدمنا مستندات للنائب العام فى مجمع محاكم الجلاء منذ عدة اشهر ولم يتم التحقيق سوى بعض اقوال ومستندات قدمتها. 2_تقدمت ببلاغ للنائب العام منذ اكثر من 3 اسابيع بهدف تطبيق قانون افساد الحياة السياسية والذى اصدره المجلس الموقر ونشر فى الصحف يتاريخ 28 نوفمبر ضد الدكتورة سوزان مكرم فهمى والمعينة مديرة مركز الجلاء الحضرى التابع لمنظقة غرب القاهرة الطبية صحة القاهرة والمعينة كمديرة للمركز منذ 24 عاما حتى الان ومشتركة فى قضايا فساد بالنسبة للتلاعب فى تطعيمات الاطفال لتطعيم الكبدى الوبائى فى عام 1990 كما متورطة فى قضايا فساد اخرى معروفة جيدا للرقابة الادارية والتى لم تحرك ساكنا ضدها طوال هذه الفترة مما ادى الى ارتفاع الاصابة بالفيروس الكبدى ب الى نسبة 5 فى المائه من المصريين ومعنا مستندات فجريمتها لاتقل خطورة عن الدكتورة فاتن مفتاح مديرة مركز القومى لنقل الدم الساقه والتى عزلت ايضا من منصبها فلم يتحرك ساكنا للنيابة العمة ولم تخاطبنا فاذا كانت جهات التحقيق داخل مصر لاتهتم فالى من نلجا اذا وتفضلوا بقبول وافر الاحترام د هانى فوزى عطالله 7 ش مسيحة صالح الترعة البولاقية شبرا مصر موبيل 01144233405 رقم قومى 26512271303075

  10. خالد says :

    التعليق رقم 8 يشير الى نجيب ساويرس. وهذا فديو من كثير يوضح خيامة هذا الصهيونى لمصر وللاسلام. http://www.moheet.com/2011/12/08/%D9%86%D8%AC%D9%8A%D8%A8-%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%B3-%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D8%A1/

  11. هانى فوزى عطالله زكرى says :

    صباح الخير انا طبيب مصرى قيطى وليس لى هدف من قريب او بعيد من هذه الرسالة سوى ايضاح بعض الامور كنت من اشد المتعاطفين مع الثورة على الفيس بووك وطلبت من كهنة كنيستى القبطية الكائنة بشبرا مصر توعية الشباب بالمستقبل المزهر الذى ينتظرنا اذا نجحت الثورة وطلبت من الكهنة ايضا حث الشباب على نزول ميدان التحرير او التبرع بالدم او المال واقصد هنا الكنيسة الارثوذكسية وليست الانجيلية ,التى اعرف جيدا تعاطفها مع الثوار فرفض الكهنة وطردونى من الكنيسة واتهمونى بنشر فكر غريب داخل الكنيسة لاسباب علمت بعضها فيما بعد وهى ان الاقباط لدينا هم من كبار الاقطاعيين وضد تقسيم الثروات ولديهم المزيد من الاملاك والاراضى بصعيد مصر وعتدما اقول الاقباط استثنى نجيب ساويرس الذى ساند الثورة بالمال وغيره حتى قاطعته الكنيسة واخذت منه موقفا فهو لايعبر عن جموع الاقباط والسبب الثانى وهو ان الخروج على الحاكم هو يمثل خروجا عن الكنيسة وتعاليمها والمناقشة والمجادلة وسؤال الكهنة كم من الملايين يحصلون عليها سنويا من اقباط المهجر, لا يعرف احد اين تذهب, ولم تفد مستشفيات وفقراء مصر ببصلة وكم رحلات يذهبونها سنويا واصبحت الان شهريا للكهنه والاساقفة بتذاكر واقامة مجانية فى اوروبا وامريكا وعلى حساب اقباط المهجر. لذا خذوا حذركم ايها الثوار من الجهل والعصور الوسطى الذان يسيطران على كنيستنا فالاقباط يريدون من الثورة “المناصب فقط “دون ان يحركوا حملا ثقيلا من على ظهر الثوار بطرف اصبع وشكرا د هانى فوزى عطالله زكرى ماجستير اطفال القاهرة 7 ش مسيحه صالح شبرا مصر جواز سفر 231092 مصرى قبطى ارثوذكسى موبيل 01144233405

  12. د/ أمال حسين says :

    معظم من ظلموا وهلوكوا من شياطين البشر هم الذين لديهم حسن نية بالبشر وأكتب وأكررها لهذا الشباب المخلص الطاهر بأن المجلس العسكرى هدفه الأساسى هو تسليم السلطة لرئيس منتخب مزورفى الانتخابات عند الفرز مثل تزوير الاستفتاء على تعديل الدستور السابق والتزوير لصالح المتأسلمين من الاخوان وحزب النور رغم أن الشعب كله قال لاللتعديلات ولاللمتأسلمين وبدليل أن المشير قال من أراد رحيلى الأن فعليه بالاستفتاء . فلن يؤتمنوا هؤلاء الكذبة الماكرين الفجرة العهرة على وجودهم فى السلطة أثناء انتخابات الرئاسة للبلاد والا سيكون الرئيس فاسداً للغاية ليحمى فسادهم وفساد مبارك وأعوانه مثل أحمد شفيق – مرتضى منصور أوالهلفوت عمرو موسى أو غيرهم لم نعلمهم الاعند الانتخابات . فرجائى رجاء حاراً ألا تحدث انتخابات الرئاسة وهم فى السلطة حتى ولو حدثت فى 1 يناير 2012 وليس فى 1/7/2012 . وهنا ستكون الكارثة العظمى التى سنقع فيها وتدمر مصر لمدة 4 الى 8 سنوات قادمة . وهنا علينا أن نختار بين قذارة المجلس العسكرى أو قذارة رئيس فاسد. فمن تختارون اذن ؟ أرجوكم أن تنتبهوا لهذا الفخ العظيم ولاتقعوا فى مثل مكرهم فى 25 يناير عند تنحى مبارك ولم تجهزوا قائداً للثورة من بينكم بدلاً من أن يلتقطها هذا المجلس الفاسد المنافق الذين يضعوا أنفسهم ومبارك فى كفة والشعب كله فى كفة فأما أن يموتوا أو الشعب يموت . وان لم تستطعوا بذلك فانشغلوا الأن جيداً فى كيف تحموا صناديق الفرز داخل وخارج مصر من التزوير. أما بالتصميم على وجود مراقبين دوليين أوعمل لجان شعبية من شباب الثورة ليتواجدوا فى جميع اللجان عند الفرز والتصويت ويكون هذا الحق شرعياً وقانونياً بدخول اللجان حتى ينتهى التصويت والفرز فى وجود قاضى كل لجنة . فلقد تم الفرز فى الانتخابات الحالية فى وجود القضاة مع القوات المسلحة فى كل لجنة وتم تزويرها لصالح المتأسلمين وهم أشد شراً من الشياطين ومكانهم الطبيعى فى الزنازين وليس بين أفراد الشعب. أرجو الانتباه لهذا جيداً أو التصميم على رحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة وخروجه من المشهد السياسى وتسليمه السلطة لحكومة انقاذ وطنى مؤقتة وليس رئيس منتخب كما يريدون حتى لو سلموا السلطة فى 1/7/2012 .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: