مؤسس حركة 6 ابريل يفتح النار على الاداره الامريكيه فى عقر دارها

علي هامش زيارة عمل خاصة في امريكا، شن المنسق العام ل6أبريل هجوما حادا علي الإدارة الأمريكية في بعض الجامعات الأمريكية، حيث ألقي الزميلين المهندس أحمد ماهر “مؤسس حركة 6 أبريل والمنسق العام لها” و الزميل وليد راشد محاضرتين في كل من جامعتي هارفرد وجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهما من أكبر الجامعات علي مستوي العالم، إستعرضوا خلالهما تجربة حركة التغيير المصرية منذ عام2005 والتجارب الشبابية حتي إنتصار حركة التغيير علي مبارك في إنتفاضة 25 يناير الشعبية، وهو الذي حرص خلاله عدد من الطلاب والشباب من دول العالم المختلفة متابعته لمحاولة التعلم من التجربة المصرية وخصوصا تحركات الشباب.

وألقي الزميلان محاضرات فى تلك الجامعات بالاضافه لعدد من المنتديات حول التجربه المصريه منذ 2005 وكذلك تحدث عن ضرورة التواصل بين الشباب حول العالم وضرورة مساندة الشعوب لبعضها ضد الحكومات القمعيه وكيفية استفادة المجموعات الشبابيه حول العالم من تجربة الشباب المصرى.

وهاجم المهندس احمد ماهر “مؤسس حركة 6 ابريل والمنسق العام للحركة” موقف الولايات المتحده الذى كان داعما لمبارك ونظامه القمعى ضد النشطاء المصريين طوال هذه السنوات وكذلك موقف الاداره الامريكيه الذى كان متذبذب دائما اثناء الثوره المصريه.

وقال وليد راشد احد المتحدثين بإسم الحركه إلي إن الإدارة الامريكية أهدت الشباب المصري قنابل الغاز المسيله للدموع التي أطلقت ضدهم في مظاهراتهم السلمية من قبل أمن مبارك، وهو ماكان يدخل ضمن المعونة العسكرية الأمريكية للقاهرة .

وانتقد ماهر السياسه الامريكية التى دعمت الانظمه القمعيه حفاظا على مصالحها وامن الكيان الإسرائيلين ووجهه ماهر نصيحة إلي الإدارة الأمريكية بضرورة تخلصها من دعم الأنظمة القمعية، في إشاره واضحه لإستمرار وقوف أمريكا في جانب الرئيسي اليمني علي عبد الله صالح، وذلك من اجل تجنب غضب الشعوب التى اصبحت اقوى وهى التى تمسك بزمام الحكم الان.

وأشار ماهر الى ان تحقيق العداله فى الشرق الاوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية وإنه علي الإدارة الامريكية أن تنحاز للحقوق الفلسطينية، وتحقيق سلام عادل يضمن كافة الحقوق الفلسطينية.

وغطت العديد من وسائل الاعلام الامريكيه هذه الزياره بإهتمام شديد كما عقد الناشطان بالحركة العديد من المقابلات مع حركات شبابيه معارضه داخل الولايات المتحده تهدف الى تخفيض الضرائب على الخدمات وتحقيق العداله الاجتماعيه والاهتمام بالخدمات الرئيسيه داخل الولايات المتحده.

وقد اعربت عدة حركات شبابيه امريكيه معارضه عن فخرها بتجربة شباب 6 ابريل وانه يجب الاستفاده من تجربة الشباب المصرى المناضل

بعض ما نشرته الصحف الامريكية عن زيارة الزميلين للولايات المتحدة:
فى زياره لأكبر جامعات امريكيه بغرض عرض التجربه المصريه وطرحها لجميع الشعوب للاستفاده منها قام المهندس احمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل ووليد راشد عضو المجموعه الاعلاميه والمتحدث بإسم الحركه بزياره لجامعتى هارفرد وجامعة ماساتشوستس للتكنوجيا وهما من اكبر الجامعات على مستوى العالم.
وقد قام الزميلان بإلقاء محاضرات فى تلك الجامعات بالاضافه لعدد من المنتديات حول التجربه المصريه منذ 2005 وكذلك تحدث عن ضرورة التواصل بين الشباب حول العالم وضرورة مساندة الشعوب لبعضها ضد الحكومات القمعيه وكيفية استفادة المجموعات الشبابيه حول العالم من تجربة الشباب المصرى.
وقد تطرق المهندس احمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل لموقف الولايات المتحده الذى كان داعما لمبارك ونظامه القمعى ضد النشطاء المصريين طوال هذه السنوات وكذك موقف الاداره الامريكيه الذى كان متذبذب اثناء الثوره المصريه.
وقد اشار وليد راشد عضو المجموعه الاعلاميه واحد المتحدثين بإسم الحركه الى ان قنابل الغاز المسيله للدموع التى تم القاءها على الشباب المصرى تم صنعها فى الولايات المتحده وهو ما اعتبرها هدية الاداره الامريكيه للشعب المصرى

وقد انتقد ماهر بشده السياسه الامريكيه التى دعمت الانظمه القمعيه للحفاظ على مصالحها وامن اسرائيل ونصح الاداره الامريكيه بضرورة تغيير السياسه الامريكيه من اجل تجنب غضب الشعوب التى اصبحت اقوى وهى التى تمسك بزمام الحكم الان.

وأشار ماهر الى ان تحقيق العداله فى الشرق الاوسط مرتبط بحل القضيةالفلسطينية ودعي الإدارة الامريكية أن تنحاز للحقوق الفلسطينية، وتحقيق سلام عادل يضمن كافة الحقوق الفلسطينية.

وقد قامت العديد من وسائل الاعلام الامريكيه بتغطية هذه الزياره بإهتمام شديد كما تم عقد العديد من المقابلات مع حركات شبابيه معارضه داخل الولايات المتحده تهدف الى تخفيض الضرائب على الخدمات وتحقيق العداله الاجتماعيه والاهتمام بالخدمات الرئيسيه داخل الولايات المتحده.

وقد اعربت عدة حركات شبابيه امريكيه معارضه عن فخرها بتجربة شباب 6 ابريل وانه يجب الاستفاده من تجربة الشباب المصرى المناضل

———————————

تغطيات لصحف امريكيه لجولة احمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل

http://thebusysignal.com/?p=3721#more-3721

http://www.huffingtonpost.com/hoda-os … revolution-_b_855348.html

http://online.wsj.com/article/SB10001 … 304576287551116452770.htm

Advertisements

5 responses to “مؤسس حركة 6 ابريل يفتح النار على الاداره الامريكيه فى عقر دارها”

  1. عادل الرملى says :

    و ايه البطولة فى كده .. احنا العرب و المسلمين مالناش شغلة الا فى شتيمة امريكا !!.. امريكا وحشه طيب و بعدين ؟ ..يا سادة امريكا دولة عظمى و لها مصالحها و من السذاجة شيطنة امريكا او اعتبارها شر خالص .. نحن هللنا لغزوة مانهاتن المجيدة و جعلنا بن لادن بطلا و كان الرد احتلال العراق و افغانستان ! ..القذافى اسقط طائران مدنية بها نساء و اطفال و الشعب الليبى دفع الثمن لسنوات طويلة حصار و اخرتها دفع تعويضات هائلة من اموال الشعب الليبى ..
    لا يوجد فى السياسة عداء كامل و لا ده حلو و ده كوخة .. و لا اعلم مثلا لماذا لم يقابل شباب الثورة مثلا هيلارى كلينتون و يسمعوا منها و يقولون ما يريدون .. كانت ستستمع لهم لانهم معتادون على النقد و على سماع اقصى معارضة و انتقاد للسياسة الامريكية حتى من داخل امريكا ! .. طيب ايه اللى حصل لماذا يسافر الاخ احمد ماهر لامريكا اذا كنتم ضد الحوار ؟ ..كما انه لم يأتى بجديد فى موضوع تأييد اسرائيل و تأييد الحكام المستبدين ؟؟ .. كل هذا الكلام هم عارفينه كويس و واضح كمان انهم تخلوا عن سياسة تأييد هؤلاء الحكام … بل قالت احدى الصحف ان اوباما و ظهوره المتكرر اثناء الثورة المصرية كان يبدو كأنه احد ثوار ميدان التحرير !! .. لا يوجد شئ ثابت فى السياسة .. و لا يوجد شياطين و ملائكة .. و عندما يكون لك خصم عليك ان تعمل لاستمالته و ليس الاكتفاء بشتيمته لانه سوف يزداد خصومة لك .. بديهى ! .. الشطارة ان تكون قويا فيعمل الاخرون لك حسابا .. و الشطارة ان تقنع امريكا ان مصالحها ممكن ان تكون معك افضل مما هى مع اسرائيل ..! هذه هى بديهيات السياسة و ليس داء الهجاء و العنترية و بدلا من العنترية علينا ان نكون اقوياء اولا .. نزرع قمحنا و نصنع و ننتج و نقضى على البطالة و نرفع مستوى المعيسة .. لا يمكن نحقق شعار مثل كرامة انسانية و نصف الشعب المصرى ما يقرب من 40 مليون بين البطالة و تحت مستوى الفقير و المحتاج و الجائع ليس لدية كرامة لانه فى احتياج للى يسوى و اللى ميسواش طوال الوقت .. علينا ان نقضى على عار الامية الذى يطول ما يقرب من ربع السكان .. كيف يختار الانسان مرشح لا يستطيع ان يقرأ حتى برنامجه الانتخابى ! .. هل امريكا هى المسئولة عن الامية فى بلادنا ؟! ..و كيف ننشتم امريكا و نحن نقبل منها معونة كل سنه ؟ .. جاوبنى يا استاذ ماهر لو سمحت ؟؟ .. اذا استمرينا فى شغل الحنجورى فلن يتغير شئ و لا بعشر ثورات .. نحن اما قمة فى العمالة و الانبطاح كالنظام السابق او قمة فى التهور الغبى كصدام او قمة فى الحنجورى كنظام سوريا و الاخ عمرو موسى او قمة فى التخلف كبتوع بن لادن و السلفيين … و عندما نقوم بثورة عظيمة بعد خمسين سنه نسير فى طريق هدم الدولة و ليس هدم النظام .. فى جميع الاحوال لا نعمل و لا نتقدم .. ثورتنا العطيمة تحولت الى بلطجة و فوضى .. ضاع الامن و شاعت البلطجة الدينية و البلطجة الجنائية و البلطجة السياسية و لا شرطة و لا ادارة قوية و حتى الجيش يتفرج فى معظم الاحوال .. نقول دائما ربنا يستر .. لكن ربنا لن يستور طالما هذه هى احوالنا و دمتم .

  2. mohamedawad says :

    اريد الانضمام الى حركه 6 ابريل واين نشاط الحركه فى مدينه السويس الباسله

  3. ايه says :

    وازاى ميفتحش النار على موضوع التمويل دا كان اهم لأن دا اتهام واضح ليهم

    لو كنتوا صادقين فعلا كنتوا فتحتوا النار على امريكا بعد اللى هيا قالته

  4. ahmd says :

    From: youmna4@hotmail.com
    To: adel_47@hotmail.com
    Subject: gamal baai
    Date: Wed, 23 Sep 2009 11:04:09 +0200

    جمال بية يا جمال بية…………احنا المصريين من اسوان لمحرم بية //حنقول اوكية بس علي اية؟؟؟؟؟ علي الضرب للمسجون جوة السجون/ولا علي المال العام المسروق كل عام/والا علي بابا حسني اللي بيقول يا حستي/والا علي الديمقراطية اللي خلتوها ديموراثية//وماما سوزان بتشوف الفنجان…….. واطمأني دي الوراثة جاية اوام//واة يا ام الاطفال يا ست سوزان// كفاية كباية لبن لكل طفل مريض/وكاس ويسكي لكل موظفي الرياسة الكبار/حتي اسألو زكريا عزمي المجرم الجبار
    دكتور//عادل عبد الناصر حسين اخو الرئيس الراحل,

  5. اخبار مصر says :

    نتمنى يا رب البلد تطلع لقدام ومش بالكلام بس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: