شارك معنا فى يوم 6 ابريل 2010

  • شارك معنا فى يوم 6 ابريل 2010

    معا لبداية الضغط من اجل تعديل الدستور و إصلاح الطريق

    نحلم جميعا بمصرنا العزيزه و قد تخلصت من ذلك النظام الاستبدادى الذى يعوق التقدم ونحلم جميعا كذلك أن تتحول مصر نحو الحريه والديمقراطيه و الشفافيه وتبادل السلطه والفصل بين السلطات وتطبيق معاير العداله الاجتماعيه.
    ونعلم جميعا أنه لتحقيق هذا الحلم يجب اولا البدء بتمهيد الطريق لذلك و ضمان الشروط المنافسه .. او إصلاح الملعب طبقا لتعبير د/محمد البرادعى
    فالماده 76 من الدستور هى التى تضع قيودا شديده على الترشيح و تمنع ترشيح المستقلين
    والماده 77 لا تضع حد أقصى لفترة الرئاسه
    والماده 88 تمنع القضاء المصرى من الاشراف الكامل على الانتخابات
    وكذلك قانون مباشرة الحقوق السياسيه الذى يتحكم فى العمليه الانتخابيه والاعتماد على الكشوف العتيقه وعدم السماح بالانتخاب ببطاقة الرقم القومى ولا للمصريين فى الخارج بالتصوت

    وقد تم اجراء التعديل المشوه للدستور فى 2005و الانتقال من الاستفتاءات للانتخابات بعد ضغوط من النخبه السياسيه فى مصر بالاضافه للضغوط الدوليه التى حدثت وقتها
    ونحن نؤمن بأننا حتى الأن لم نمارس الضغط الكافى للتعديلات المطلوبه
    ونؤمن اننا نمتلك الكثير و الكثير لنقدمه
    وخصوصا جيل الشباب الذى بدأ منذ 6 ابريل 2008 فى خوض تجربته فى المطالبه بالتغيير نحو الديمقراطيه
    ولهذا فإننا نوجه دعوتنا لكل مؤيدى د/محمد البرادعى و كذلك مؤيدى د/ايمن نور أو النائب حمدين صباحى.. وكذلك ندعوا لكل الجماعات و الحركات و الاحزاب السياسيه الراغبه فى التحول نحو الديمقراطيه
    وندعوا كل الشباب فى كل انحاء مصر إلى البدء بخطوات ضغط مستمره تبدا من يوم 6 ابريل 2010
    لم يعد هناك وقت للتكاسل او الخوف او الحسابات
    وقد بدات العجله فى الدوران مره اخرى بعد تصريحات د/البرادعى وتاسيس الجمعيه الوطنيه للتغيير و البدء فى حملات التوقيعات على المطالب المتفق عليها .. وهى الحملات التى تلاقى قبولا عند المواطنين و تزداد نجاحا كل يوم.

    ندعوكم معنا(افراد وحركات و احزاب و جماعات) للمشاركه فى يوم 6 ابريل 2010 كوقفه احتجاجيه أمام البرلمان المصرى بالقاهره فى تمام الساعه 12 ظهرا
    للمطالبه بتعديل مواد الدستور 76 و 77 و 88
    تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسيه
    الغاء قانون الطوارىء

    شباب 6 ابريل
    شباب بيحب مصر

    http://www.6april.org
    0110479445
    Shabab6april.mov@gmail.com

  • فيديو دعوه الاعلامي حمدي قنديل للمشاركه يوم 6 ابريل 2010

    http://www.youtube.com/watch?v=TO-WgkP0MZo

4 responses to “شارك معنا فى يوم 6 ابريل 2010”

  1. ناصر says :

    اريد ان انضم الى هذة الحركة انا مقيم بالنمسا الااميل shindynasser@hotmail.com

  2. حناوي says :

    نعم لم ينجح اضراب 6 ابريل لكن هتفنا “حرية حرية ” واكثر من ذلك و سمعنا النظام الغاشم الظالم و عرف اننا غير موافقون… وكمان شهدنا علي الامن يعتدي علي الناس بالضرب و بالاخص الفتيات النظام الغاشم ضرب الفتيات…. فتيات مصر خط احمر يا ديكتاتور…….. تحيا مصر ويموت الحزب الوطني ….. وسترون يا شعب مصر يوم 23 يوليو يستبدل بيوم 6 ابريل عيدا للامة و حريتها

  3. حسن خلوف says :

    ومية للحرية والعدالة العربية د.حسن خلوف

    إخوتي الشباب الأبطال : آن أن نأخذ المبادرة ونبدأ إملاء الفراغ السباسي وخاصة في مصر العربية ,وفي بقية الأقطار والأمل بكم كبيرا.
    الانتماء إلى الأمة العربية المعذبة يدفع كل ذي عقل , شرف, علم أو مال إلى القيام بواجبه, لفعل ما يستطيع ما دام يعيش مرة واحدة و له فرصة سانحة لعمل شئ ما في سبيل إخراج الآمة المقهورة هذه من النفق المظلم الذي حُشرت أو حشرت نفسها فيه منذ أكثر من ألف سنة, وليبقى خالدا روحا , عملا , أثرا وقيمة معنوية ومادية وقد ابتغى وجه ربه وارضاء ضميره .

    على ذو العزم و الإرادة أن ينهضوا ليقفوا في وجه ذوي الشر و السوء, الذين يعبثون بمصير أمة ذات إمكانيات هائلة, مقيدة بأعدائها تارة و بأبنائها تارة أخرى, و جشع سلطوي مملوء بالجهل و الغرور.

    آن لأصحاب العقل و العلم و المال الشريف أن يرفعوا رؤوسهم و يبدؤوا بالعمل الحر في سبيل الحرية و العدالة, و لكي نبدأ الخطوة الأولى من هنا و لينطلق قطارنا , قطار الثقافة و العلم و الحرية و الوحدة, و لينضم لنا أحرار المثقفين من أساتذة الجامعات والمحامين والصحفيين ورجال الأعمال العرب و لنسمي هذا القطار باللجنة القومية للمثقفين و رجال الأعمال العرب.
    و بداية لابد من أن نحدد الأهداف و طريقة العمل و البرنامج الزمني في ذلك:
    1- إن عضوية اللجنة هي فقط للعمل و التضحية دون مزايا أو مكاسب شخصية و دون أجر أو غاية مادية.
    2- توسيع اللجنة ليصل عدد أعضائها لأكثر من مليون على امتداد الوطن العربي و العالم.أما المتفرغين في مكاتبهم فيمكن أن يكونوا أعضاء فيها وتفرغهم مقابل الحصول على رواتب.
    3- تتكون اللجنة العليا من مندوبي تآلف اللجان الأولية في أنحاء الوطن العربي والإغتراب.
    4- تتألف اللجنة الأولية مما لا يزيد على خمسة أعضاء على اتصال باللجان القريبة الأخرى. وممثلي خمسة لجان أولية يشكلوا لجنة 2 وممثلي خمسة لجان 2 يشكلوا لجنة 3 وهكذا حتى الوصول إلى اللجنة التي تمثل الأعضاء في كل دولة.
    5- أن لا يكون العمل والنضال إلا في سبيل الله والأمة والأجيال.
    6- العمل على توثيق العلاقات بين أعضاء اللجنة و التعاون في مختلف المجالات و خاصة مجال العمل النضالي و تبادل الخبرات.
    7- دعوة الأعضاء الجدد باستعمال الوسائل المختلقة من رسائل و بيانات و إنترنت وصحف, متضمنة القيم والأفكار والسلوك, بما يتناسب مع الأهداف العظيمة.
    8- قيام الأعضاء بتقديم بيانات و معلومات و دراسات سياسية و تاريخية و اقتصادية وإعلامية للجنة العليا, و تقوم اللجنة العليا بإصدار بيانات متزنة و مدروسة لوسائل الإعلام و بيانات خاصة باللجنة و أعضائها داخليا.
    9- اعتماد الحوار الحر الهادف و الديموقراطية الحقيقية طريقاًً للنجاح و التطوير السريع.
    10- إنشاء صندوق خاص للجنة يتم التصرف المالي من خلاله على أسس مدروسة تخدم أهداف اللجنة البعيدة و القريبة.

    11- إنشاء مكتب إعلامي تخطط من خلاله اللجنة لتأسيس أو اتخاذ صحيفة و محطة تلفزيونية حرة عاملتين, كنافذة تخدم مصالح الأمة و أهدافها و تعطي الجماهير إمكانية الوصول للحقيقة و المعرفة و لتحييد و سائل الإعلام المعادية والحكومية السايكسبيكوية في الوطن العربي مستقبلاً.
    12- الحصول على تبرعات من المتطوعين من رجال الأعمال والرأسماليين العرب الأحرار و المؤسسات الوطنية والقومية للصندوق, و حتى من الأنظمة العربية التي توافق على أفكار اللجنة دون التدخل في شؤونها و أفكارها و عملها .
    13- قبول السياسيين العرب في عضوية اللجنة بشرط القبول بأفكار اللجنة و أهدافها و العمل المشترك بما يخدم الأهداف و الإستراتيجية.
    14- تعيين متحدث باسم اللجنة بشكل دوري تعينه اللجنة الأولية.
    15- إحداث مقر للجنة مؤقت إلى أن يتم توسيعه و تأسيسه عند توفر الإمكانيات

    الأهداف :

    1- أن الاعتماد على العقل و العلم و المال هو ليس وسيلة فحسب للخروج من النفق المظلم بل هو أيضا ضرورة ثابتة للاستمرار بالعمل حتى وبعد الوصول إلى الغايات و الأهداف التالية:
    2- إقامة وسائل إعلام حرة و ديموقراطية تخدم الغايات و المصالح القومية للشعب العربي .
    3- العمل مع الأنظمة العربية المؤيدة و المتعاونة للوصول إلى الديموقراطية الحقيقية .
    4- الوقوف في وجه النفوذ الغربي في العالم العربي و في وجه مختلف الضغوط المتعارضة مع مصلحة العرب.
    5- الرد على الهجمات الإعلامية الصهيونية و الغربية و بعض الأنظمة المتعاونة مع إسرائيل وحلفائها .
    6- توحيد القوى الوطنية و القومية الشريفة على امتداد الأرض العربية في بوتقة واحدة عبر تشكيل لجان قومية للمثقفين و رجال الأعمال الشرفاء العرب مع مراكز الإشعاع فكرية و ثقافية و إعلامية في كل مناطق العالم .
    7- مطالبة صريحة لكل مسلمي العالم على التخلص من التسميات الطائفية و المذهبية و دعوة فقهاء و علماء و وجهاء و زعماء الطوائف المثقفين أن يعقدوا مؤتمر إسلاميا لتأسيس مذهب واحد يجمع جميع المسلمين حيث تغيرت الظروف و الإمكانيات الفكرية للناس و يمكنهم أن يفسروا الإسلام تفسيرا واحد يلغي التفاسير والمذاهب السابقة وينهي كل أنواع التطرف الديني والمذهبي والطائفي إلى الأبد.

    8- الأمريكيون يعتبرون أنفسهم أمة واحدة و هم مجموعات من مئات القوميات المختلفة جداً, و على العرب وأخوتهم على هذه الأرض من القوميات الأخرى أن يعتبروا أنفسهم قومية واحدة رغم جود خلافات ثقافية صغيرة وهذا ما يحكمه العقل والمنطق والمصلحة المشتركة.
    9- الوقوف في وجه أي محاولة للتطبيع مع النازيين الجدد( الإسرائيليين ) والعمل على محاسبة المطبعين والمستعبدين من العرب أو المستعربين .
    10- دعوة الأنظمة و الحكومات العربية إلى تحويل الجامعة العربية إلي حكومة مركزية بشكل تدريجي.
    11- الضغط على الأنظمة العربية بالحوار والإقناع لنشر الحرية والديمقراطية والعدالة في كل أنحاء الوطن العربي.
    12- العمل على التخلص من تبعات و نتائج سايكس بيكو و جعل القضية الفلسطينية قضية تهم الأمة العربية جمعاء و لزوم عودة النازيين الجدد ( الإسرائيليين ) من فلسطين إلى البلاد التي أتوا منها وملاحقة كل من تسبب في إراقة دم عربي مهما كان انتماؤه .
    13- المطالبة من بريطانيا و أمريكا وفرنسة وألمانية بتعويضات عن ما تسببوا به من معاناة للعرب بشكل مستمر ولأكثر من ستين عاما وخاصة عرب فلسطين والعراق و بالاعتذار عن التحالف المادي والمعنوي مع النازيين الجدد وتأييد هذه الدول للإجرام الصهيوني الموجه ضد العرب.
    14- الهدف الأساسي و الذي لا تراجع عنه أبدا ًهو تحقيق وحدة الشعب العربي خلال عشر سنوات و لو بشكل ولايات متحدة أو جمهورية واحدة بأقاليم أو بشكل اتحاد متكامل .

    15- العمل على مضاعفة دور العلم و الجامعات و معاهد البحوث وتضخيم أعدادها في كل أنحاء الأرض العربية و دعوة أصحاب رؤوس الأموال إلى إعادة أموالهم من بنوك الغرب لاستثمارها في الأرض العربية عن طريق تأسيس بنوك عربية و مؤسسات استثمارية قومية قادرة.

  4. شعلان says :

    مبروك للشعب التونسي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: