حملة واسطتك مصريتك تواصل نجاحها وانتشارها فى الشارع المصرى

شهدت الحملة نشاطا مكثفا بعد ما استطاعت الحملة تحقيق نجاح ملموسا بمنطقة عين شمس حيث انتشرت الحملة لتشمل مدينة الخصوص و امبابه و شبرا الخيمة وقريبا بمحافظات الصعيد 

و استطاعت ان تكشف الغطاء عن عدد من مشاكل المصريين داخل هذه المناطق

وعن نشاط الحملة بمنطقه شبرا الخيمة
========================

والتي لاقت اقبالا كبيرا من اهالي شبرا الخيمة حيث قام اعضاء 6 ابريل بالتجول فى شبر الخيمة وتحديدا منطقة جامع سلامة بوصيلة وعزبة رستم ورصدت فى هذين المنطقتين مخالفات لرئيس الحى ومحافظ القليوبية عدلى حسين حيث يعانى المواطنين سكان المنطقتين من تراكم تلال القمامة الى جانب مياة الصرف الصحي التي اختلطت بمياة الشرب وتسببت فى حدوث العديد من الاصابات بالمغص الكلوي والنزلات المعوية بالاضافة الى مصانع الكرتون الموجودة وسط المساكن واصابة العديد من السكان بالامراض الصدرية نتيجة الهبو الناتج عن تلك الصناعة لانها تعتمد على اعادة تدوير القمامة وتحولها الى كرتون

تقدم الاهالي بالعديد من الشكاوى الفردية الى محافظ القليوبية الا انه لم يحرك ساكنا وكان لا يجد الاهالي سوى الطرد من مكتب رئيس الحى

بالاضافة الى افتقاد اهالي المنطقة الى رغيف الخبز المدعم بسبب اغلاق المخابز التي تبيع الخبز المدعم لصالح افران الخبز الطباقى الذى يباع ب50 -و25قرش لرغيف الخبز الواحد

واتفقت الاراء علي ان مشاكل رغيف العيش و مياه الشرب التي اختلطت بمياه الصرف الصحي

التي حولت الشوارع الى برك لا يستطيعون السير فيها كما انها تسببت فى اصابة العديد من الاطفال بالبلهارسيا ممن يلعبون بالشارع

وطالبت نوال حركة شباب 6 ابريل ان تساعدهم فى مقابلة المحافظ او رئيس الحى الذى يمتنع دائما عن مقابلة المواطنين بحجة انهم ناس فاضيين ومفيش ورائهم غير المشاكل

كما ان قرار تحصيل قيمة النظافة على فاتورة الكهرباء الامر الذى جعل هذة الشركات لا تعمل وتترك القمامة متراكمة فى مداخل العمارات حيث جمعت الحشرات الزاحفة والذباب والناموس

واضافت نوال انها وجيرانها توجهوا الى رئيس الحى رفض مقابلتهم وقال لهم مدير مكتبة رئيس الحى ببقول لكم شيلوها بانفسكم اعتمدوا على نفسكم

وفيما يبدوا ان ذلك هو شعار محافظ القليوبية اخدم نفسك بنفسك

وقد اتفق الاهالي مع حركة شباب 6ابريل على التوجه الى مكتب رئيس الحى ي

و تتوعد الحملة بنشاطا اكثر تكثفا في امبابة عاصمة المهزلة الامنية و الكارثة الاجتماعية

اما عن الخصوص

==========

نجحت الحملة في تغلغلها لشوارع و ضواحي مدينة الخصوص

تلك المدينة التي ضاق حال الناس من كثرة الشكاوى

و استطاعت الحملة رصد العديد من المخالفات و الاهمال

حيث ان المدينة تعد تحتمل اكثر من

١٥٠٠ طن قمامة يوميا تهدد «مدينة» بكارثة بيئية محققة

تعد الخصوص أكبر قرية في أفريقيا من حيث عدد السكان الذين تعدوا المليون نسمة

و اشار الاهالي ان تعدادهم يزداد الاثنين المليون

لان هناك العديد من السكان ليسوا مسجلين في بطاقتهم الشخصية علي المدينة

كما ان هناك الالاف من المسجلين خطر

والذين ليسوا محسوبين من ضمن التعددات

تلقي القاهرة الكبري بمشكلاتها وصرفها وقمامتها في الخصوص و يتلقي الاهالي مياه شربهم من مياه صرف الصحي للمناطق الصفوة من القاهرة الكبرى

و ما هو صرف صحي للمناطق الراقية هو مياه شرب الخصوص

كان هناك بالمدينة ٤٠٠ حظيرة تضم أكثر من ٤٠ ألف خنزير، يجلب مربوها القمامة لغذائها من كل اتجاه في القاهرة الكبري، وشيئا فشيئا تحولت المدينة إلي مقلب كبير للقمامة.

و تحولت لمقلب اكبر و اكبر للقمامة بعد اعدام هذه الخنازير

كما ان المنطقة ليست تصلح للعيش مطلقا

و تتجاوز جميع الخطوط الحمراء للمناطق الغير مؤهله

و مازالت مصر رغم ازدهارها و معدلات التنمية التي لا تظهر الا علي شاشات الحزب الوطني و اعينهم

بها مناطق اشد خطورة في العالم علي انفجار اوبئة عالمية

كما تدين الحملة و تحزر اجهزة الحكومة من استمرار اهمالها لمنطقه الخصوص

و تدعوا الحملة كافة منظمات المجتمع المدني للتضامن مع اهالي المنطقة و الضغط علي الحكومة لتطهير و اعادة بناء مدينة الخصوص في فتره زمنية محددة و عاجله

المكتب الاعلامي
حركة شباب 6 إبريل
شباب حر .. شباب بيحب مصر

للمشاركه فى الحمله

الجروب الرئيسي للحركه
http://www.facebook.com/group.php?gid=9973986703&ref=nf

ايميل الحركة
Shabab6april.mov@gmail.com

أو كلمنا
0110479445

تابع البث التجريبى لموقع الحركه
http://6april.org

3 responses to “حملة واسطتك مصريتك تواصل نجاحها وانتشارها فى الشارع المصرى”

  1. منال العيسوى says :

    الحقيقة انا اتصدمت من الكلام المكتوب عن مدينة الخصوص رغم اتفاقى على انها تعانى من كم مشكلات اكثر خطورة مما رصدته حركتكم الموقرة فانا من الخصوص واعمل صحفية ومهنتى البحث فى التفاصيل ورصد الحقائق .. اعزائى القائمين على الحركة الاستمرار دائما يأتى من المصدقية التى اظن انها سقطت سهوا منكم فالخصوص مدينة عشوائية الموقع ويعيش بها كوكتيل غريب من الطبقة الوسطى مابين موظفين ومدرسين وصحفيين ومنها شخصيات اعلام كالدكتور صالح الشيمى رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب والشورى والمستشار ابراهيم النمكى واخرون لكن الازمة الحقيقية فى بعدها عن القاهرة رغم انه على بعد امتار منها مجمع مدارس علاء مبارك المقام على جزء من مساحة قصر نعمة الاثرى ، الخصوص ليست ملتقى لقمامة القاهرة ، وان كنتم بنيتم معلوماتكم هذه عن حظائر الخنازير فاعلموا ان هذه الحظائر كانت على أطراف المدينة وبعيدة عن المناطق السكنية ..
    اخيرا اظننى اطالت فى الحديث الذى لن ينتهى لكن ابحثوا عن مقال لصاحبته تحت عنوان الخصوص سقطت سهوا من زيارة اوباما وستلمون بحقيقة مشكلات الخصوص ولكن الهدف ليس حصر المشكلات وانما الخدمة الحقيقية ابتداع طرق للعلاج وشكرا على الاطالة

  2. عادل عبد الحق says :

    وأيت فى المقال الحقائق المرة عن هذه القرية المدينة
    وإذا سألتم عن سر تخلفها : يرجع السبب الحقيقى وراء كل ذلك إلى قيادتها
    سواء كان رئيس مجلس المدينة … أو معاونيه….. وجميعهم وائحتهم فايحة

    وهماك سبب آخر : أجهزة أمنية معينة حريصة على بقاء هذه المدينة على هذا الوضع لأنهم يجدون مصدر رزق وافر من وراء المشاكل والحوادث يومياً … ومرحباً بعدم تطبيق القانون

    بالإضافة إلى صفوة القوم
    فالمدينة تأوى الخارجين على القانون والهاربين من الثأر وتجار المخدرات والعربجية وتجار جمع الخردة وجمع الزبالة … كل 5 دقائق تسمع بائعاً أو تاجر خردة بميكرفون يزعج الناس ولاحياة لمن تنادى
    أفراد الشرطة يمرون على الشوارع صباحاً لا لتحقيق الأمن … ولكن لجمع المال من واحد يصب خراسانة أو سقف أو للسكوت على أمر ما أو لتهريب شخص ….. كفاية الله يخليكم

  3. عادل عبد الحق says :

    أضيف : أشكر صاحب المقال
    وكل ماذكر حقيقى : لامرافق ولاخدمات … نعيش على المياه الجوفية لأنها وغم مافيها أنظف وأنقى من مياه الحكومة
    وللعلم يمر على مدينة الخصوص ترعة الإسماعيلية التى يشرب منها معظم سكان القاهرة إلا أننا محرومون من مياه نقية … وكل مابجودون به علينا مياه شرب مخلوطة بمياه الصرف …!!!
    قد يرجع السبب وراء ذلك هو حرص قيادتها بالتسلسل القيادى حرصهم على تحصين الأفراد ضد الأمراض وذلك بتعويدهم بعادات شرب هذه المياه عملاً بالمثل القائل : وداوها بالتى كانت هى الداء
    حسبى الله ونعم الوكيل

    دعوة لكل مسئول يتقى الله ليرى هذه المهازل على الطبيعة … كلكم واع وكل واع مسئول عن رعيته … ماذا ستقول لربك يوم تقف بين يديه

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: