بيان شباب حزبي الجبهة الديمقراطية و الغد الليبرالي ، و حركه شباب 6إبريل و منتدى القاهرة الليبرالي ” بشأن زيارة الرئيس الأمريكي لمصر

إذا كان هذا الملف المرفق يتضمن صورًا، فلن تظهر.  تنزيل الملف المرفق الأصلي

بيان شباب حزبي الجبهة الديمقراطية و الغد الليبرالي ، و حركه شباب 6إبريل و منتدى القاهرة الليبرالي ” بشأن زيارة الرئيس الأمريكي لمصر  

إيمانا منا بأهمية المتغير السياسي الذي طرأ علي الساحة العالمية بتولي الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما ، الذي يعتبر إبنا لحركه الحقوق المدنية و النضال من أجل الديمقراطية و المساواة و علي خلفية القيم الأمريكية التي تقدس قيمه الحرية و العدالة و سيادة القانون و ترفض الاستبداد و إسكات المعارضين و هو ما أكد عليه الرئيس أوباما كسند في خطاب تنصيبه .

و يقينا منا بما لذلك من تبعات علي مسار العلاقات في المنطقة و ترتيبات الأوضاع سياسيا و اقتصاديا في مصر و العالمين العربي و الإسلامي فيما يتعلق بقضايا الصراع في الشرق الأوسط و ملف التطور الديمقراطي .

فقد و جدنا أنفسنا أمام محك سياسي يلزمنا أن نعلن موقف و نوضح صوره مفادها رسالتين أولهما للنظام المصري نعلنه فيها باستيائنا لتقديم شباب الحزب الحاكم وكأنهم الممثل الوحيد لشباب مصر أمام العالم و رفضنا لاحتكار شباب الحزب الوطني لكل دعم الدولة و الذي يموله دافعي الضرائب المصريين كمعسكرات الشباب و التمثيل المحلي و الدولي والامتيازات الوظيفية التي تضمن استمرار ولائهم للحزب الحاكم .

و رسالتنا الأخرى للعالم و للرئيس أوباما القادم لإلقاء خطابه من مصر بأنه  لن يقابل ممثلين عن الشباب المصري و إنما ممثلين عن الحزب الحاكم و انه من الضروري  إعادة النظر في الوسائل و التكتيكات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية لدعم التطور الديمقراطي بما لا يخل بمبادئ الشرعية الدولية ، و أن يسير هذا بالتوازي مع دفع قوي لعمليه السلام بما يؤدي في أقرب وقت ممكن لرؤية الدولة الفلسطينية قادرة علي الحياة .

و انه لا ضمانه لاستقرار الأوضاع في المنطقة سوي بالمضي قدما في هذين المسارين بالتوازي و أنهما الطريق الأقصر لدعم الاستقرار العالمي .

و علي خلفية الحق و الواجب فقد رأى شباب حزبي الجبهة الديمقراطية و الغد الليبرالي ، و حركه شباب 6إبريل و منتدى القاهرة الليبرالي أنه يجب أن يرفعوا صوتهم ليعلنوا موقفهم و يطرحوا تصوراتهم إزاء الترتيبات في المنطقة  و مستقبل  العلاقات  و تصرفات النظام المصري و التي اتفقوا فيها علي ما سلف في هذا البيان و أتبعه

ممثل شباب حزب الجبهة الديمقراطية بأنه :

    يجب أن يلتفت العالم للتعاون مع الشباب لأنهم الفاعل الرئيسي الآن في تحريك مجريات الأمور في مصر وأنهم من بذلوا الجهود مؤخرا لتحريك قضية التطور الديمقراطي و نشر ثقافة الاحتجاج السلمي أملا في انتقال ديمقراطي و نزيه للسلطة في مصر ,
    وأنه يجب على الإدارة الأمريكية الجديدة أن تتمسك بخطاب العقل فيما يخص قضايا الصراع في الشرق الأوسط و خصوصا إيران و الالتفات للتجاوزات الأمريكية السابقة في تعاملها مع بعض القضايا كالحرب علي العراق والتي وقفت فيها أمام مبادئ الشرعية الدولية ,
    وأنه لا استقرار في المنطقة دون السعي حثيثا للوصول لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية ووقف الانتهاكات و الجرائم التي يمارسها الجانب الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني دون محاسبة أو ردع في ظل عالم من المفترض أنه يحكم بشرعية دولية .   
     
    ممثل  شباب حزب الغد الليبرالي :
    نحن نناشد الرئيس الأمريكي أوباما أن يشدد علي قيم و أسس العدالة و الديمقراطية و السلام و المساواة حتي يتحقق السلام في العالم أجمع و أن تحيا الأجيال الحالية و القادمة في عالم بلا حروب أو اضطهاد أو عنصريه .
    علي الرئيس الأمريكي التمسك بمبادئه الليبرالية  و التي تقوم علي التسامح و الحرية و العدالة و ذلك في علاقته مع الأنظمة في الشرق الأوسط و عدم التعاون مع المستبدين و الطغاة .
    لابد أن يجد الرئيس الأمريكي و إدارته الجديدة حلولا جذريه للقضية الفلسطينية و إعادة إعمار العراق بشكل جدي و سريع . 
  •  
      ممثل حركة شباب 6 ابريل :
  •  
      نوجه رسالة للرئيس الأمريكي بأن السبيل الوحيد لتحسين صورة أمريكا هو اتخاذ موقف متوازن و عادل بالنسبة للقضية الفلسطينية و ضرورة إنهاء الاحتلال الأمريكي للعراق و أفغانستان في اقرب وقت و أن الضامن الحقيقي للتطور الديمقراطي هو التوقف عن دعم المستبدين في الشرق الأوسط و الالتزام الحقيقي بنشر الحرية .
  •  
      و أننا نعتبر أن زيارة الرئيس أوباما لمصر هي دعم للنظام المصري المستبد و نتخوف من أن يكون ذلك تراجعا عن موقفه الذي أعلنه في خطابه فور تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الذي أعلن فيه دعمه للحريات و الديمقراطية في العالم .
  •  
      و نرجو ألا تسلك الإدارة الأمريكية الحالية نفس مسلك الإدارة السابقة من دعم الحكام المستبدين كالرئيس مبارك لأن هذا سبب غضب الشعب المصري من الإدارة الأمريكية. 
  •  
      ممثل منتدى القاهرة الليبرالي :
  •  
      أننا كمنظمه غير حكوميه شبابيه تري أن دعم المجتمع  المدني هو ضرورة رئيسيه لدفع ملف التطور الديمقراطي و تمكين الشباب ،الذين قادوا أخيرا نضالا من اجل تحسين و ضع الديمقراطية و حقوق الإنسان و الذي نتمنى أن يكون الدفاع عنها لا يتجزأ وأن لا تغلب الإدارة الأمريكية المصالح علي حساب مبادئ الأمة الأمريكية التي تؤمن بالديمقراطية و حقوق الإنسان كقيم راسخة في الضمير الإنساني . 
       
  •  
      و نهاية ليس هذا طلبا لحضور الخطاب المرتقب للرئيس الأمريكي في مصر و إنما رفضا منا للإقصاء و إعلانا لموقف.

 

One response to “بيان شباب حزبي الجبهة الديمقراطية و الغد الليبرالي ، و حركه شباب 6إبريل و منتدى القاهرة الليبرالي ” بشأن زيارة الرئيس الأمريكي لمصر”

  1. اوباما المصرى says :

    يا جماعة من مصلحة اسرائيل الانظمة المستبدة والطاغية والمنافقين من الانظمة العربية لان دة كلة يصب فى صالح اليهود وامريكا …واذا كان على اوباما الامريكى صدقونى العن من البوشين الاب والابن …لسة الثقيل جاى فى القعر ….ولذلك نريدها انتفاضة شعبية وليست انتفاضة حرامية اصحى ياعرب واصحى يا شعب مصر المحروسة البلد بتنباع ببلاش ….

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: