بيان إعلامي: مواجهه قضائية جديدة مع نظام مبارك و وزاره الداخلية

شباب 6 إبريل
الـمـكــتـب الإعــلامي

تستعد حركة شباب 6 إبريل والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في يوم الثاني من شهر يونيو القادم لمعركة قضائيه جديده مع نظام مبارك وعصابة الإجرام والبلطجة المسماة وزاره الداخلية .

حيث أقامت الشبكة دعوي قضائية من يوم 25 نوفمبر 2008 ضد وزير الداخلية لإجباره علي تحديد مكان وأسباب إعتقال المدون والناشط السياسي محمد عادل (عضو حركة شباب 6 إبريل) صاحب مدونة ميت (www.43arb.info/meit ( ومطالبتها بدفع تعويض مالي قدره مليون جنية مصري لعائلته جراء اختطافه وإصدار قرار اعتقال غير مبرر وكذلك مداهمه منزليه بالقاهرة والمنصورة والاستيلاء وسرقة متعلقات خاصة به وبأهله وانتهاك حرمة منزل أمن بدون إذن قضائي وبدون أي مبرر .

وقد قرر محامو الشبكه التنازل عن أول مطلبين بعد الإفراج عن المدون محمد عادل بعد حمله شرسة شنها نشطاء ومدونين من أجل الإفراج عنه .

ومن المعلوم إن محمد عادل كان قد أُختطف عصر يوم 20-11-2008 وظل ما يقرب من 17 يوم غير معلوم مكان اعتقاله ، علمنا بعدها إنه كان في مقر جهاز مباحث أمن الدولة بمدينه نصر ، ثم تم نقله لسجن عنبر الزراعة وحرمت إدارة السجن أهله من زيارته أو التواصل مع أهله بتعليمات من جهاز أمن الدولة طوال شهر ونصف من بداية اختطافه ، وقد تم الإفراج عنه في 10-3-2009 .

وقد لفقت أجهزه الأمن قضية سياسية بتاريخ 18-12-2008 حملت رقم(1414 لسنه 2008) أتهم فيها مع المدون عبد العزيز مجاهد (مدونة مجاهد) بإنشاء مدونات علي شبكة الإنترنت لدعم حركة حماس إعلاميا والعمل علي تعطيل الدستور وتشويه الدور المصري في حل القضية الفلسطينية ، وتكوين خليه لدعم حركه حماس إعلاميا وماديا وعسكريا .

إننا اليوم إذ نؤكد إن هذه المواجهة هي في إطار نضالنا السلمي من أجل تغيير واقعنا المأساوي الذي أغرقنا فيه نظام مبارك وإننا مستمرون كذلك في الدفاع عن حقوق بلادنا وشعبنا الحبيب ونؤكد إننا لن نترك جريمة لنظام مبارك لن نحاسبه عليها قضائيا وشعبيا قبل وبعد التغيير الذي نسعى إلية ، وإننا مستمرون في فضح سياسات الفساد والاستبداد والخيانة والعمالة للكيان الصهيوني لهذا النظام.

ومن المهم أن نلفت الانتباه إلي أن هذه القضية ليست الوحيدة المرفوعة ضد وزاره الداخلية والنظام المصري، فهناك قضية الاعتداء علي الصحفيات واحتجاز 16 ناشط بدون سند قانوني في يوم 4 مايو أثناء نظر قضيه تصدير الغاز لإسرائيل ، وهناك قضية أخري مرفوعة أمام محكمة كفر الشيخ بعد الاعتداء وسحل وتعذيب 9 ناشطين من الحركة بسبب تضامنهم مع بنات 6 إبريل الذين تم اعتقالهم عصر يوم 4 إبريل لدعوتهم للإضراب أمام جامعه كفر الشيخ.

وتأتي هذه القضية قبل يومين من زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي سار علي درب الإدارة الأمريكية السابقة في دعم الحكومات الديكتاتورية في العالم مستمرا في استحضار كراهية الشعوب للولايات المتحدة الأمريكية بدعمه للنظم والحكام المستبدين ووقوفه في صف الكيان الصهيوني ضد حقوق الشعب الفلسطيني الذي يقاوم من أجل أن يحيا حرا ويتخلص من الاحتلال الصهيوني الغاشم لأرضه .

كما تؤكد الحركة اليوم علي تضامنها الكامل مع كل التيارات السياسية علي رأسها جماعة الإخوان المسلمين التي يتعرض كوادرها وقادتها لحملات اعتقال مسعورة يوميا ، وكذلك المناضل المصري الأستاذ مجدي حسين أمين حزب العمل ، والزميل أحمد دومة الذين حوكموا عسكريا لتضامنهم مع شعب غزة الحبيب .

المكتب الإعلامي
الثلاثاء 26-5-2009

أحمد ماهر
المنسق العام
شباب 6 إبريل
شباب حر بيحب مصر

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: