بعض تغطية الصحف عن مظاهرتنا أمام السفارة الأمريكية

«ميكروباص الداخلية» يجهض مظاهرة أمام السفارة الأمريكية

  كتب   هشام عمر عبدالحليم ومحمود جاويش    ١٦/ ١/ ٢٠٠٩
 

استخدمت الأجهزة الأمنية، أمس، أسلوباً جديداً لإجهاض مظاهرة أمام مقر السفارة الأمريكية بجاردن سيتى بالقاهرة دعا لها ناشطو حركة شباب ٦ أبريل وحزب العمل، وذلك بالقبض على الناشطين وأى شخص يرتدى الكوفية الفلسطينية أو يمسك بالعلم الفلسطينى ووضعهم فى «ميكروباصات»، والانطلاق لجهة غير معلومة.

 

واستخدمت قوات الأمن عدداً كبيراً من الميكروباصات لنقل المتظاهرين، ولم يكمل أى ميكروباص «حمولته» من المتظاهرين قبل أن ينطلق لوجهته، فيما يبدو محاولة من قوات الأمن لمنع تجميع المتظاهرين داخل «ميكروباصات الداخلية» بعد أن فشلوا فى التجمع أمام السفارة.

وتحول الميكروباص من أداة لنقل الركاب إلى أخرى لـ«لم» المتظاهرين من شوارع وسط البلد سواء فى طلعت حرب أو فى ميدان التحرير أو ميدان سيمون بوليفار، بحيث تحول من وسيلة مواصلات إلى بيديل لعربة الترحيلات التقليدية.

وانتشرت عربات الأمن المركزى فى ميدان التحرير فضلاً عن العشرات من فرق الكاراتيه، وفرض الأمن إجراءات خاصة عند مخارج محطات مترو الأنفاق، كما انتشر رجال الأمن بالملابس المدنية وسألوا الناس عن أسباب تواجدهم فى تلك المنطقة، ومنعوا وصول الجماهير والصحفيين والمصورين إليهم.

ودفعت الإجراءات الأمنية المتظاهرين إلى اللجوء لنقل المظاهرة أمام حزب التجمع، قبل أن يطالبهم أحد الضباط بالتوجه إلى نقابة المحامين، مشيراً أنه سيتم السماح لهم بالتظاهر هناك، ألا أن عدد من وصلوا للنقابة كان قليلاً جداً بحيث لم يتمكنوا من تنظيم الوقفة.

ومن بين من ألقت قوات الأمن القبض عليهم الأمين العام لحزب العمل مجدى حسين ومحمد عبدالعزيز أحد مؤسسى حركة ٦ أبريل، بالإضافة إلى بعض قيادات حزب العمل، لاسيما من محافظة الدقهلية، وقدرت مصادر عدد المعتقلين بالعشرات.

جريدة المصري اليوم

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=195033

 

 

و الأمن يختطف النشطاء من أمام السفارة الأمريكية لمنعهم من التظاهر
اختطفت قوات الشرطة عشرات النشطاء من أمام تمثال سيمون بوليفار المواجه للسفارة الأمريكية، أمس، وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع مظاهرة الغضب التي أعلنت عنها حركة شباب  6 أبريل وحزب العمل. مما اضطر باقي النشطاء للتظاهر في نقابة المحامين بشارع رمسيس.

جريدة البديل

http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_content&task=view&id=42590&Itemid=1

 

ومازالت المظاهرات مستمرة ،،،،،،،،،،

انتظروا المزيد ،،،،،،،،

حركة شباب 6 إبريل

 

One response to “بعض تغطية الصحف عن مظاهرتنا أمام السفارة الأمريكية”

  1. غادة محمد says :

    لقد قمت بالذهاب لهذه المظاهرة وكان معى ابنى وعندما حاولت الدخول الى الشارع الذى توجد به السفارة استوقفنى احد الضباط وقال لى ممنوع وقال ان منظموا المظاهرة مشيوا ولما اصريت ان ادخل وارى بنفسى هددنى وقال لى امشى بدل ما اقبض عليكى وتتبهدلى انتى وابنك ولأنهم قاموا من قبل بالقبض على من جانب أبنائى فاضطريت ان أمشى حتى لايحدث لأبنى ما حدث من قبل ومازلت اعالجهم نفسيا حسبى الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: